أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف (صفحة 4)

غير مصنف

قيس.. يااااا قيس يهديك…

حاولت نلقى مبرّرات لقيس سعيّد فيما قاله على قناة فرنسا 24 الفرنسيّة.. لكنّني لم أستطع أن أبرّئه من جريمتين: الحديث في الشّأن الوطني الدّاخلي بذاك التّفصيل وتلك الحدّة والغيظ من طرف رئيس دولة هو اَستهتار علني بمصالح تونس.. للأسف هو ...

أكمل القراءة »

الكيان الصّهيوني يقتل عائلات بأكملها في قطاع غزّة وبشكل مقصود

خسرت حوالي 15 عائلة فلسطينية نوويّة وممتدّة ما لا يقلّ عن ثلاثة من أفرادها في القصف الصّهيوني على قطاع غزّة خلال أسبوع من 10 ماي حتّى بعد ظهر يوم الإثنين. قدّمت وزارة الصحّة الفلسطينية يوم السّبت، قائمة بأسماء 12 عائلة ...

أكمل القراءة »

فلسطين…

قبل 73 عاماً فقط لم يكن هناك وجود لدولة اِسمها “إسرائيل” على خارطة العالم. خرائط العالم الصّادرة في تواريخ سابقة لعام 1948 كانت تحمل في قلبها اَسم فلسطين للدّلالة على المنطقة الواقعة غرب نهر الأردن شرق المتوسّط. مع إعلان قيام ...

أكمل القراءة »

في عقليّة المنحة

الأستاذ كمال الشّارني موظّفو المالية المضربون منذ 29 أفريل إلى اليوم غاضبون جدّا لأنّ وزير المالية اِقتطع من أجورهم بعض أيّام الإضراب، ومن جهة القانون الّذين هم أعلم به منّا، لو دفع لهم أجور أيّام الإضراب لوقع في مخالفة قانونية ...

أكمل القراءة »

وكما يقول المثل: “الشّيء من مأتاه (نزار البهلول) لا يُسْتَغرَبُ”..!

نزار البهلول صاحب صحيفة “ّبيزنس نيوز” نشر على صفحته على الفايسبوك كاريكاتير يساوي فيه بين المقاومة الإسلاميّة (“حماس”) في فلسطين وبين الإجرام الاسرائيلي.. ويعتبر فيه أنّ كلّ من مجرم الحرب بنيامين نتنياهو وقيادات حركة حماس مثل إسماعيل هنيّة وخالد مشعل ...

أكمل القراءة »

متابعات/ وقفات تضامنيّة ومسيرات شعبيّة مناصرةً للقضيّة الفلسطينيّة ومساندة للشّعب الفلسطيني في ثباته على أرضه في مواجهة العدوان الصّهيوني.. وتونس تدعو إلى ضرورة تنسيق المواقف وتوحيد الجهود من أجل وقف العدوان والّذي يتزامن مع الذّكرى 73 للنّكبة

الأستاذ محمّد رضا البقلوطي مسيرات شعبية ووقفات تضامنية بتونس وخارجها سندا ودعما وتضامنا مع الإخوة الفلسطينيين الذين يتصدّرون المعركة ويقدّمون تضحيات جسام من أجل الدفاع عن أرضهم وحماية المسجد الاقصى. من ذلك  المسيرة السلمية التي نظمتها مكونات المجتمع المدني بتونس ...

أكمل القراءة »

شُوف رَبَّك والتّاريخ كيفاش؟

الأستاذ أحمد الغيلوفي ثمّ مثقفّين عظاريط رعاديد جهابيذ، “خبراء” و”كُتّاب” و”مُختصّين” في الإرهاب، كانوا يسترقون السّمع على الكرة الأرضية عسى أن يصلهم نبأ عربي أو مسلم قام بجريمة حتّى ينزِل حبرُهم مدرارا مُندّدين بالإرهاب، محلّلين لأسبابه، مُشيرين بالإصبع لمصدره وللقوى ...

أكمل القراءة »

في واقعيّة أسرار الهزيمة

الأستاذ كمال الشّارني العرب 450 مليون يمثّلون 5% من سكّان العالم، لكنّهم لا ينتجون حتّى 0.2% من ثقافة العالم، ويتقاسم كلّ 80 عربيّا كتابا واحدا (الأغلب عن الجنس والجنّ والسّحر) مقابل 35 كتابا لكلّ مواطن أوروبي وشدّوا أنفسكم: 40 كتابا ...

أكمل القراءة »

فلسطين.. كلّ فلسطين

الخال عمّار الجماعي هناك مسائل قابلة للتّفاوض وجُعلت السّياسة لذلك.. ولهذا الأمر أعراف ومواثيق وتفاهمات. فما دون الحقّ والكرامة يمكن فيه أن نتنازل أو نداور أو نبحث عن “دار الوسط” حتّى لا يعود التوحّش في حسم المسائل بالقوّة الغاشمة. حين ...

أكمل القراءة »

مساحيق التّجميل الشّهيرة والباهظة.. لم تعد قادرة على إخفاء الوجه القبيح لفرنسا..

فرنسا.. بلد الدّيمقراطية المزعومة ومدّعية الدّفاع عن الشّعوب والقيم ومبادئ التحرّر وحقوق الإنسان.. ورافعة راية حرّية الرّأي والفكر والتّعبير والإعلام والمعتقد.. تفرض قيودا بوليسيّة في عقر دارها على حرّية التّعبير والتّظاهر والاِحتجاج.. وتمنع مظاهرة كبرى مبرمجة مؤيّدة لفلسطين في مواجهة ...

أكمل القراءة »