أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / 40% من الأسر الأمريكية عانت لتأمين مستلزماتها الأساسية اليوميّة

40% من الأسر الأمريكية عانت لتأمين مستلزماتها الأساسية اليوميّة

Spread the love

بالرّغم من اِقتصادها القويّ، إلاّ أنّ 40% من الأسر الأمريكية عانت العام الماضي لتأمين مستلزماتها الأساسية اليوميّة، ومن ضمنها تأمين الطّعام والعناية الصحيّة وغيرها من أمور المنزل.

وقد أكّد معهد أوربان الأمريكي في اِستبيان أجراه على حوالي 7600 شخص أنّ المشاكل الصحيّة والدّخل المنخفض هما أكثر صعوبتان يواجهها هؤلاء.

ونشرت نتائج الدّراسة، أمس الثّلاثاء، وأكّدت أنّ الأمريكيين يعانون مشاكل مادّية رغم أنّ اِقتصاد بلدهم قويّ.

وقد كان معدّل البطالة في البلد عام 2017 حوالي 4.4% وهو معدّل أفضل من سنوات قبله، لكن أن تحصل على عمل في الولايات المتّحدة لا يعني أنّك ستكون قادرا على تأمين اِحتياجات أسرتك الأساسية، بحسب ما قال مايكل كاربمان، أحد القائمين على الدّراسة، والّذي أكّد بأنّ من بين في البيوت الّتي يعمل فيها شخص واحد فقط فإنّ أكثر من 30% يعانون مشاكل مادّية.

وقال: “الاِقتصاد ينمو، ومعدّلات البطالة المنخفضة وحدها غير كافية لأن تلبّي اِحتياجات النّاس”.

ويبقى الخوف من عدم تأمين الغذاء هو الهمّ المشترك بين غالبيّة أفراد شريحة الدّراسة… أكثر من 23% من أرباب المنازل يعانون في تأمين الغذاء لأسرهم، ومن ثمّ تأتي مشكلة دفع تكاليف العلاج، ويعاني منها حوالي 18% من هؤلاء، وبنفس النّسبة، أكّد البعض أنّهم لا يزورون عيادات الطّبيب للعلاج بسبب التّكاليف.

ولم تتمكّن 13% من الأسر الّتي درسها الاِستبيان في بعض المرّات خلال العام الماضي من دفع رسوم الخدمات المنزلية، كما أنّ 10% من هذه الأسر لم تتمكّن من دفع إيجار المنزل أو أنّها دفعته متأخّرا.

وأكّد معهد أوربان بأنّ الاِستبيان أُجري في وقت يسعى فيه سياسيّون لتخفيض برامج الإعانة والمساعدات الصحّية ومساعدات السّكن.