شريط الأخبار
الرئيسية | غير مصنف | أحمد نجيب الشابّي مدح نبيل القروي.. وقال أنّ نجاح قيس سعيّد في أن يصبح رئيسا للجمهوريّة يمثّل خطرا على تونس..!!

أحمد نجيب الشابّي مدح نبيل القروي.. وقال أنّ نجاح قيس سعيّد في أن يصبح رئيسا للجمهوريّة يمثّل خطرا على تونس..!!

Spread the love
image_pdfimage_print
الأستاذ عبد اللطيف دربالة

نجيب الشابّي.. أصابه ورم سياسي في الدّماغ.. منذ أن لسعته بعوضة كمال اللطيّف أيّام الثّورة في جانفي 2011.. وتخيّل أنّه سيصبح فورا وحالاّ رئيسا للجمهوريّة مكان زين العابدين بن علي..!!
أو هكذا زيّنت له أحلامه الورديّة.. وزيّن له “سي كمال”..!!

وتواصلت أعراض وتجليّات واِرتدادات ذلك الورم السّياسي الدّماغي الخبيث.. من يوم قبول نجيب الشابّي الدّخول في حكومة رئيسها هو محمّد الغنّوشي نفس رئيس وزراء بن عليّ.. ومكوّنة من نصف وزراء بن عليّ أيضا.. وذلك رغم الثّورة.. ورغم الإطاحة بنظام بن علي الدّيكتاتوري الّذي كانوا هم شركاء كاملين فيه..!!

وتواصلت تلك الأعراض المرضيّة لدى الشابّي إلى أن توفّي بن علي مؤخّرا ونعاه المناضل السّابق المعارض له.. الشابّي نفسه.. بمقال رثائيّ شاعري جميل ومدهش ومؤثّر.. لم يكتبه حتّى المتنبّي في خولة أخت سيف الدّولة الحمداني.. الّتي عشقها المتنبّي.. وكان يقدّس شقيقها..!!
وقال الشابّي بأنّه يشهد أنّ الرّئيس زين العابدين بن علي (الدّيكتاتور السّابق).. كان رجلا وطنيّا عمل جاهدا على خدمة تونس طوال حياته..!!

ولم يقل لنا نجيب الشابّي مادام بن عليّ وطنيّا حتّى النّخاع.. وهو كان يعارضه الرّجل الوطنيّ هذا إلى سقوطه عن الحكم.. فهل يعني ذلك أنّ نجيب الشابّي هو الّذي كان غير وطنيّ مادام يعارض ويحارب الرّئيس الوطنيّ..؟؟!!!

لـذا.. لا تلقوا بالا إلى نجيب الشابّي.. ومواقفه السّياسيّة البهلوانيّة العجيبة.. فليس على المريض السياسيّ حرج..!!
وقد رفع عنه القلم من زمان..!!
وكنت كتبت عنه مقالا تحت عنوان “أحمد نجيب الشابّي .. كان صرحا فهوى”..!! وذلك بالعدد الأوّل من جريدة “عين” الورقيّة الّتي نشرتها بتاريخ 28 مارس 2012..
ومنذ ذلك الحين.. كانت حالة أحمد نجيب الشابّي تتدهور يوما بعد يوما.. حتّى اِندثر سياسيّا..