شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار وطنية | الدّوائر الاِستئنافية للمحكمة الإدارية تقرّر إلغاء 4 قرارات رفض ترشّح كانت قد أعلنت عنها هيئة الاِنتخابات، مع الإذن لها بالتّصحيح

الدّوائر الاِستئنافية للمحكمة الإدارية تقرّر إلغاء 4 قرارات رفض ترشّح كانت قد أعلنت عنها هيئة الاِنتخابات، مع الإذن لها بالتّصحيح

Spread the love
image_pdfimage_print

صرّحت الدّوائر الاِستئنافية للمحكمة الإدارية، إلى حدّ اليوم الخميس، بـ12 حكما في ما يتعلّق بالطّعون المقدّمة من قبل مترشّحين رفضت الهيئة العليا المستقلّة للاِنتخابات ملفّاتهم.

وقرّرت الدّوائر وفق ما أفاد به النّاطق الرّسمي باِسم المحكمة الإدارية عماد الغابرى لـ(وات)، إلغاء 4 قرارات رفض ترشّح كانت قد أعلنت عنها هيئة الاِنتخابات، وأذنت لها بالتّصحيح، مبيّنا أنّ المترشّحين المعنيّين هم الصّحبي براهم ومحمّد الهادى بن حسين والبحرى الجلاصى ومروان بن عمر.
وأضاف المصدر ذاته أنّ المحكمة تفحّصت المؤيّدات الّتى تتعلّق بالإشكاليات القانونية حول اِحتساب التزكيّات الشّعبية وبشرعيّتها، واِعتبرت أنّ قرارات الهيئة العليا المستقلّة للاِنتخابات خاطئة.

كما رفضت المحكمة طعنين اِثنين شكلا لخلل إجرائي، و6 طعون أخرى أصلا.

ومن المقرّر أن تستكمل المحكمة الإدارية، غدا الجمعة، النّظر في مطالب الطّعون الثّلاثة المتبقّية فيما يتعلّق بالاِنتخابات الرّئاسية السّابقة لأوانها والّتى ستجرى يوم 15 سبتمبر القادم، وكذلك في الطّعون المتعلّقة بالاِنتخابات التّشريعية الّتى ستجرى يوم 6 أكتوبر 2019.
وكانت الهيئة العليا المستقلّة للاِنتخابات قد أعلنت عن قبول 26 مطلب ترشّح للاِنتخابات الرّئاسية ورفض 71 مطلبا من بين 97 مطلب ترشّح.

%d مدونون معجبون بهذه: