شريط الأخبار
الرئيسية | غير مصنف | هبوط أسعار النّفط حوالي 5% مع تضرّر توقّعات الطّلب على الخام من التوتّرات التّجارية بين الصّين والولايات المتّحدة

هبوط أسعار النّفط حوالي 5% مع تضرّر توقّعات الطّلب على الخام من التوتّرات التّجارية بين الصّين والولايات المتّحدة

Spread the love
image_pdfimage_print

هبطت أسعار النّفط، أمس الخميس، حوالي 5% مع تضرّر توقّعات الطّلب على الخام من التوتّرات التّجارية، دافعة الخامين القياسيين لتسجيل أكبر هبوط ليوم واحد وأكبر خسارة أسبوعيّة في ستّة أشهر.

واِتّخذ النّفط مسارا نزوليّا مع الأسواق العالمية الأخرى بينما تنامت المخاوف من أنّ النّزاع التّجاري بين الصّين والولايات المتّحدة يتحوّل سريعا إلى حرب باردة في التّكنولوجيا بين أكبر اِقتصادين في العالم.

وأنهت عقود خامّ القياس العالمي مزيج برنت جلسة التّداول منخفضة بـ3.23 دولار، أو 4.6%، لتبلغ عند التّسوية 67.76 دولارا للبرميل.

وهبطت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 3.51 دولار، 5.7%، لتسجّل عند التّسوية 57.91 دولارا للبرميل. وأثناء الجلسة لامس الخامّ الأمريكي 57.33 دولارا للبرميل وهو أدنى مستوى منذ الـ13 من مارس الماضي.

وهذا هو ثاني يوم على التّوالي من الاِنخفاضات للخامين القياسيين. وهبطت عقود الخام الأمريكي 2.5% في جلسة الأربعاء بعد بيانات حكوميّة أظهرت أنّ مخزونات الخام الأمريكية اِرتفعت الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوياتها منذ جويلية 2017.

كما أظهرت مؤشّرات لقوّة الاِقتصاد في الولايات المتّحدة وأوروبا واليابان نموّا أقلّ متانة ممّا كان متوقّعا.

%d مدونون معجبون بهذه: