شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار دولية | الجزائر/ إمكانيّة إرجاء الاِنتخابات الرّئاسية وسط تواصل الاِحتجاجات في الشّوارع

الجزائر/ إمكانيّة إرجاء الاِنتخابات الرّئاسية وسط تواصل الاِحتجاجات في الشّوارع

Spread the love
image_pdfimage_print

قال مصدر في الجزائر، أمس الجمعة، أنّ الاِنتخابات الرّئاسية المقرّرة في الرّابع من جويلية المقبل ربّما ترجئ وسط تواصل الاِحتجاجات في الشّوارع في الجمعة الـ13 على التّوالي للمطالبة برحيل رموز النّظام الحاكم في البلاد.

وأكّد المصدر المطّلع أنّ الاِنتخابات قد تؤجّل بسبب صعوبة تنظيم الأمور اللّوجستية في الوقت الملائم إلى جانب المعارضة في الشّارع. وأضاف المصدر الّذي طلب عدم ذكر اِسمه لرويترز “لن تكون هناك اِنتخابات في الرّابع من جويلية”.

وكشف ذات المصدر لرويترز أنّ الاِنتخابات قد تؤجّل حتّى نهاية العام مع تداول أسماء لإدارة المرحلة الاِنتقالية تشمل الوزير السّابق أحمد طالب الإبراهيمي ورئيس الوزراء السّابق أحمد بن بيتور.

رياض كرامدي/ أ ف ب

وفي صباح أمس الجمعة، تجمّع مئات المحتجّين في العاصمة والمدن الأخرى للمطالبة باِستقالة الرّئيس المؤقّت عبد القادر بن صالح ورئيس الوزراء نور الدّين بدوي الّذي عيّنه بوتفليقة قبل أيّام من تنحّيه.

ومن المتوقّع أن يصدر المجلس الدّستوري الّذي يشرف على المرحلة الاِنتقالية بيانا بشأن الاِنتخابات خلال فترة وجيزة. والموعد النّهائي المحدّد للمرشّحين المحتملين في اِنتخابات الرّئاسة لجمع وتقديم 60 ألف توقيع هو 25 ماي الجاري.

%d مدونون معجبون بهذه: