شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار وطنية | نبيل بفون: “قبول الترشّحات لاِنتخابات المجلس البلدي بباردو سيتمّ بين 7 و14 ماي القادم”

نبيل بفون: “قبول الترشّحات لاِنتخابات المجلس البلدي بباردو سيتمّ بين 7 و14 ماي القادم”

Spread the love
image_pdfimage_print

أكّد رئيس الهيئة العليا المستقلّة للاِنتخابات نبيل بفون أنّ قبول الترشّحات لاِنتخابات المجلس البلدي بباردو سيتمّ بين 7 و14 ماي القادم وأنّ الاِنتخابات ستكون مبدئيّا يوم 14 أو21 جويلية 2019.

وأوضح بفون خلال لقاء جمعه اليوم الأربعاء بصحفيّي وكالة تونس إفريقيا للأنباء أنّ موعد الاِنتخابات لم يحدّد نهائيّا وبصدد التّدارس بين أعضاء الهيئة بالنّظر إلى أنّ تاريخ 21 جويلية سيتزامن مع اِنطلاق قبول الترشّحات للاِنتخابات التّشريعية لسنة 2019 وسيشكّل عبئا على الهيئة الفرعية لتونس 2.

وأشار رئيس الهيئة إلى أنّ مشروع الرّزنامة بخصوص اِنتخابات المجلس البلدي لباردو جاهز ولا يعترض الهيئة بخصوص هذه الاِنتخابات سوى إشكالا وحيدا يتعلّق باِنتخابات المجلس البلدي لبلديّة العيون من ولاية القصرين مؤكّدا في الآن نفسه أنّ الحكومة مطالبة اليوم بوضع ميزانيّة تكميليّة لإجراء اِنتخابات المجالس البلدية الّتي تمّ حلّها.

وكان والي تونس قد أعلن أمس عن حلّ المجلس البلدي بباردو بعد مرور 15 يوما من تاريخ إيداع اِستقالة الأغلبية المتزامنة (18 من ضمن 30 عضوا بالمجلس) يوم 8 أفريل 2019، موضّحا أنّه حسب منطوق الفصل 205 من مجلّة الجماعات المحلّية، يتولّى الوالي بعد اِنقضاء المدّة عقب الاِستقالة إعلام الهيئة العليا المستقلّة للاِنتخابات والمجلس الأعلى للجماعات المحلّية بكلّ حالات الشّغور والاِنحلال حسب النصّوص القانونية المنصوص عليها بمجلّة الجماعات المحلّية.

يشار إلى أنّه تمّ أيضا حلّ المجلس البلدي لبلدية العيون من ولاية القصرين بعد أن قدّم 10 أعضاء، من جملة 18 عضوا، يوم 28 مارس المنقضي، اِستقالتهم الجماعيّة إلى والي الجهة بسبب ما اِعتبروه “فشلا ذريعا لرئيس البلديّة في إدارة الشّأن البلدي وضربه عرض الحائط بمقوّمات العمل التّشاركي والدّيمقراطية المحلّية وسلطة القانون”، واِرتكابه لتجاوزات قانونية ووجود شبهات فساد حوله. كما تمّ حلّ المجلس البلدي بدائرة السّوق الجديد بسيدي بوزيد خلال فيفري الماضي إثر اِستقالة 11 مستشارا بلديّا.

%d مدونون معجبون بهذه: