شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار وطنية | وزارة التّربية: اِمتحانات الثّلاثي الثّالث للسّنة السّادسة من التّعليم الأساسي ستجرى بمواصفات مماثلة للاِمتحانات الوطنية

وزارة التّربية: اِمتحانات الثّلاثي الثّالث للسّنة السّادسة من التّعليم الأساسي ستجرى بمواصفات مماثلة للاِمتحانات الوطنية

Spread the love

Résultat de recherche d'images pour "‫وزارة التربية‬‎"

أفاد به المدير العام للاِمتحانات بوزارة التّربية، عمر الولباني، أنّ اِمتحانات الثّلاثي الثّالث للسّنة السّادسة من التّعليم الأساسي لهذه السّنة الدّراسية ستكون موحّدة على المستوى الوطني وستجرى بمواصفات مماثلة للاِمتحانات الوطنية.

وسيشارك 170 ألف تلميذ مسجّل بالسّنة السّادسة بكافّة المدارس الاِبتدائية العمومية والخاصّة في هذه الاِمتحانات الموحّدة للثّلاثي الثّالث الّتي ستقام من 3 إلى 8 جوان 2019، بالمدارس الاِبتدائية الّتي يرجع إليها التّلاميذ بالنّظر.

وستتولّى الإدارة العامّة للاِمتحانات بوزارة التّربية إعداد مواضيع اِختبارات موحّدة وطنيّا في الموادّ المعنيّة، وهي العربيّة والفرنسيّة والأنقليزيّة والرّياضيات والإيقاظ العلمي، وتوجيه اِستدعاءات للتّلاميذ المعنيّين.

وأضاف الولباني أنّ المدارس الاِبتدائيّة ستتحوّل إلى مراكز اِمتحانات، وسيقع توزيع التّلاميذ على قاعات اِمتحانات بمعدّل 20 تلميذا بكلّ قاعة.

وأعلن أنّ عمليّة مراقبة هذه الاِمتحانات الموحّدة وإصلاحها سيؤمّنها معلّمون لا يدرّسون الممتحنين، وأنّه سيتمّ تجميع الأعداد المتحصّل عليها بالمندوبيّات الجهويّة للتّربية البالغ عددها 26 مندوبيّة لترسل عبر قاعدة بيانات إلى الإدارة المركزية بوزارة التّربية.

%d مدونون معجبون بهذه: