شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار وطنية | “شكشوكة” مؤتمر النّداء

“شكشوكة” مؤتمر النّداء

Spread the love

Résultat de recherche d'images pour "‫مؤتمر النداء‬‎"

قرّر أعضاء مكتب مؤتمر نداء تونس، باِستثناء رئيسته، “إلغاء” النّتيجة المعلنة عن “اِنتخاب” المكتب السّياسي للحزب، بعد أن كانت رئيسة المؤتمر أكّدت في وقت سابق من صباح اليوم أنّه تمّ رفض الطّعون المعروضة على رئاسة المؤتمر.

وقرّر أعضاء المكتب، الّذين عقدوا ندوة صحفية بالمقرّ المركزي لحركة نداء تونس اليوم الخميس، أن يتمّ تقديم القائمات المترشّحة للمكتب السّياسي للحزب يوم 25 أفريل الجاري.

وأكّد عيسى الحيدوسي أنّ مكتب المؤتمر اِتّخذ هذا القرار في ظلّ غياب رئيسة المؤتمر سميرة بلقاضي “غير المبرّر”، وأنّه يلتزم بمواصلة أعماله إلى غاية الاِنتهاء من اِنتخاب أعضاء المكتب السّياسي للحزب واِنتخاب رئيس لجنته المركزية ومساعديه.

وأوضح الحيدوسي أنّ قرار إلغاء نتيجة “اِنتخاب ” المكتب السّياسي للحزب، جاءت إثر ورود 15 طعنا بخصوص القائمة الفائزة، الّتي أكّدت وجود إخلالات، وفق تعبيره، ليقرّر مكتب المؤتمر رفض هذه القائمة شكلا ومضمونا.

وبيّن أنّ هذه الإخلالات تتمثّل بالخصوص في عدم تسجيل القائمتين بمكتب الضّبط في الآجال المحدّدة لذلك، وورود أسماء بالقائمتين المترشّحتين دون وجود مستندات الترشّح (مستندات الترشّح تتمثّل في 6 سنوات اِنخراط بهياكل النّداء وتحمّل مسؤوليّات لـ4 سنوات في الهياكل الجهوية والمركزية للحزب).

وقال الحيدوسي “لقد أمهل مكتب رئاسة مؤتمر نداء تونس القائمتين المترشّحتين لعضويّة المكتب السّياسي 24 ساعة لاِستكمال الوثائق وتفادي النّقائص، غير أنّ ذلك لم يحدث”.

وأضاف أنّ رئيسة المؤتمر “اِستحوذت” على الطّعون وملفّ المؤتمر وأنّها نسّقت مع أطراف داخل النّداء، ممّا سبّب اِحتجاجات كبيرة بعد الإعلان عن فوز إحدى القائمتين المترشّحتين لعضوية المكتب السّياسي للحزب.

Résultat de recherche d'images pour "‫مؤتمر النداء‬‎"

كما أشار إلى أنّ قائمة أعضاء اللّجنة المركزية الحاضرين أوّل أمس الثّلاثاء في اِجتماع “اِنتخاب” المكتب السّياسي للحزب، اِختفت إثر اِنتهاء الاِجتماع، بعد أن تمّ تسجيل حضور 120 عضوا فقط في هذا الاِجتماع وبعد أن اِحتجّ “عشرات” من أعضاء اللّجنة المركزية للحزب بعد إعلان “اِنسحاب” القائمة الثّانية المترشّحة وفوز القائمة الأخرى.

ويشار إلى أنّ رئيسة مؤتمر حركة نداء تونس سميرة بلقاضى، أفادت في تصريح في وقت سابق من اليوم الخميس لـ(وات)، بأنّه تمّ رفض الطّعون المعروضة على رئاسة المؤتمر بخصوص قائمة المكتب السّياسي، مؤكّدة أنّه ثبت أنّ هذه الطّعون لا ترتقى إلى مستوى إسقاط القائمة.

وقالت إنّه “تقرّر بصفتي رئيسة منتخبة مباشرة من قبل المؤتمرين إعلان فوز القائمة الّتي تمّ التّصويت عليها من قبل اللّجنة المركزية على أن يعقد المكتب السّياسي اِجتماعا في أجل أقصاه 15 يوما لتوزيع المهامّ صلبه”.

لمزيد الاِطّلاع على تداعيات مؤتمر النّداء، اُنقر هنا: https://www.tap.info.tn/ar/ويب-سيت-أهم-الأخبار-Portal-Top-News/11335795-أعضاء-مكتب-مؤتمر

وهنا: https://lahdha.tn/آخر-تداعيات-مؤتمر-النّداء-اِنسحاب-ناج/

Image associée

%d مدونون معجبون بهذه: