شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار وطنية | مجلس نوّاب الشّعب يصادق على مشروع القانون المتعلّق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتّقاعد…

مجلس نوّاب الشّعب يصادق على مشروع القانون المتعلّق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتّقاعد…

Spread the love

صادق مجلس نوّاب الشّعب، اليوم الأربعاء، على مشروع القانون المتعلّق بتنقيح وإتمام القانون عدد 12 لسنة 1985 المؤرّخ في 5 مارس 1985 المتعلّق بنظام الجرايات المدنية والعسكرية للتّقاعد وللباقين على قيد الحياة في القطاع العمومي.

وحدّد مشروع القانون، الذي صوّت له 121 نائبا مقابل 11 اِحتفاظا ورفض 5 آخرين، سنّ الإحالة على التّقاعد بـ62 سنة وبـ57 سنة بالنّسبة إلى العملة الّذين يقومون بأعمال منهكة ومخلّة بالصحّة.

وينصّ القانون في أهمّ فصوله على التّرفيع في نسبة المساهمات بعنوان التّقاعد بنسبة 3 بالمائة، يتولّى المشغّل تسديد 2 بالمائة منها بداية من اليوم الأوّل للشّهر الموالي لدخول القانون الجديد حيّز النّفاذ، في حين سترتفع مساهمة الأعوان بنسبة 1 بالمائة بداية من شهر جانفي 2020.

كما ينصّ على التّرفيع بسنة واحدة بداية من غرّة جويلية 2019 بالنّسبة للأعوان الّذين بلغوا سن التّقاعد بداية من هذا التّاريخ إلى غاية 31 ديسمبر 2019، وبزيادة سنتين بداية من غرّة جانفي 2020 بالنّسبة للأعوان الّذين بلغوا سنّ التّقاعد بداية من هذا التّاريخ.

%d مدونون معجبون بهذه: