شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار دولية | عاجل/ الجزائر/ الرّئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة سيقدّم اِستقالته قبل نهاية عهدته الاِنتخابية في 28 أفريل الحالي

عاجل/ الجزائر/ الرّئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة سيقدّم اِستقالته قبل نهاية عهدته الاِنتخابية في 28 أفريل الحالي

Spread the love

وأضافت الوكالة نقلا عن بيان صدر عن رئاسة الجمهورية الجزائرية “أنّ الرّئيس سيتولّى قبل ذلك إصدار قرارات هامّة لضمان اِستمراريّة سير مؤسّسات الدّولة أثناء الفترة الاِنتقالية”.

من ناحية أخرى، أصدرت النّيابة العامّة الجزائرية بيانا صحفيّا اليوم، قالت فيه إنّ تحقيقات أوّلية اُفتتحت في قضايا فساد في البلاد، وأخرى تتعلّق بتهريب أموال من الجزائر.

وأضاف البيان أنّ النّيابة العامّة فرضت حظر السّفر على مجموعة من الأشخاص.

وأضاف البيان “أصدر السيّد وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد، أوامر بالمنع من مغادرة التّراب الوطني ضدّ مجموعة من الأشخاص كإجراء اِحترازي طبقا للمادّة 36 مكرّرا من قانون الإجراءات الجزائية”.

ولم يعطِ البيان تفاصيل إضافية عن قائمة الأشخاص الممنوعين من مغادرة الجزائر، غير أنّ وسائل إعلام جزائرية نشرت صورا لما تزعم أنّها قائمة بأسماء الأشخاص الّذين فُرض عليهم حظر السّفر. ولم يتسنَّ التحقّق من مصداقية فرض حظر السّفر على الأسماء المقدّمة.

وكان تلفزيون النّهار قد ذكر في وقت سابق من اليوم الإثنين، أنّ السّلطات المختصّة صادرت جوازات سفر سبعة رجال أعمال في إطار تحقيق يتعلّق بتهم فساد موجّهة إليهم.

ويأتي ذلك بعد توقيف الأجهزة المختصّة رجل الأعمال الجزائري البارز، علي حداد، أحد المقرّبين من الرّئيس عبد العزيز بوتفليقة.

للاِطّلاع على المزيد، اُنقر هنا: https://arabic.euronews.com/2019/03/31/algerian-businessman-with-ties-to-bouteflika-arrested-at-border

%d مدونون معجبون بهذه: