شريط الأخبار
الرئيسية | لحظة أخبار | أخبار وطنية | الاِتّحاد التّونسي لسيّارات الأجرة يقرّر الدّخول في اِحتجاجات في كامل محطات الجمهورية الخميس القادم

الاِتّحاد التّونسي لسيّارات الأجرة يقرّر الدّخول في اِحتجاجات في كامل محطات الجمهورية الخميس القادم

Spread the love

قرّر الاِتّحاد التّونسي لسيّارات الأجرة “لواج”، اليوم الإثنين، الدّخول في اِحتجاجات في كامل محطات الجمهورية اِبتداء من يوم الخميس 4 أفريل 2019 وذلك ردّا على قرار التّرفيع المفاجئ في أسعار المحروقات الّذي بدأ أمس الأحد.

 وقال ناجي بن سلطان، الأمين العام للاِتّحاد، في تصريح لـ(وكالة تونس إفريقيا للأنباء)، أنّه سيتمّ في مرحلة أولى وقف جولان سيّارات الأجرة (لواج) بكامل ولايات الجمهورية بداية من الخميس المقبل مهدّدا في نفس الوقت “بغلق الطّرقات الرّئيسية بكامل تراب الجمهورية”.

وأضاف قائلا “وزارة الصّناعة لا تعبأ بهموم أصحاب سيّارات الأجرة وترغب في قطع أرزاقنا وإثقال كاهلنا ونحن لن نسكت على هذا القرار غير المسؤول”.

ومن شأن تنفيذ هكذا اِحتجاجات أن يحدث إرباكا في عمليّة نقل المسافرين خصوصا بعد اِنتهاء عطلة الرّبيع وعودة التّلاميذ والطّلبة إلى مقاعد الدّراسة.

من جهة أخرى، نفّذ اليوم عدد من سوّاق سيّارات التّاكسي وسيّارات الأجرة “لواج” وقفات اِحتجاجية في عدد من الولايات على غرار سليانة والمنستير وسيدي بوزيد.

وقد عبّرت المنظّمات المهنية اليوم، عن رفضها لقرار الزّيادة في المحروقات والّتي تعتبر الأولى من نوعها خلال عام 2019 بعد أربع زيادات في 2018.

%d مدونون معجبون بهذه: