أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / وزير التّربية بالنّيابة: مشغّلين إثنين للهاتف الجوّال رفعا من قوّة الإشارة في عدد من الجهات في أوقات إجراء تلاميذ الباكالوريا للاِختبارات

وزير التّربية بالنّيابة: مشغّلين إثنين للهاتف الجوّال رفعا من قوّة الإشارة في عدد من الجهات في أوقات إجراء تلاميذ الباكالوريا للاِختبارات

Spread the love

وزارة التربية

في تصريح له لإذاعة موزاييك، أكّد سليم خلبوس، وزير التّربية بالنّيابة، أنّ أشخاصا تعمّدوا إغلاق آلات التّشويش قبل وأثناء إجراء اِختبارات الباكالوريا في عدد من مراكز الاِمتحانات. وأضاف الوزير أنّه تمّ فتح تحقيق في الغرض للكشف عن المتورّطين.

وأوضح خلبوس أنّه تمّ تسجيل مشاكل تقنيّة مع آلات التّشويش الموزّعة في مراكز اِمتحانات الباكالوريا، وأنّه تمّ التأكّد من عدم نجاعة هذه الآلات في عديد المناطق.

وأكّد الوزير أنّ مشغّلين إثنين للهاتف الجوّال رفعا من قوّة الإشارة في عدد من الجهات والمناطق في أوقات إجراء تلاميذ الباكالوريا للاِختبارات، وهو ما أضعف من نجاعة آلات التّشويش. ووعد الوزير بإيجاد حلّ لهذه المشاكل واِتّخاذ الإجراءات اللاّزمة في دورة المراقبة، وذلك بالتّنسيق مع وزارة تكنولوجيات الاِتّصال والاِقتصاد الرّقمي.