أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / وزير التّربية: السّنة الدّراسية المقبلة ستكون صعبة جرّاء مشكل الاِنتدابات ونقص يقدّر بـ10 آلاف معلّم…

وزير التّربية: السّنة الدّراسية المقبلة ستكون صعبة جرّاء مشكل الاِنتدابات ونقص يقدّر بـ10 آلاف معلّم…

Spread the love

قال وزير التّربية حاتم بن سالم، اليوم الجمعة، إنّ المنظومة التّربوية أرهقتها القرارت الشّعبوية السّابقة ما أثّر على جودة التّعليم وعلى نتائج الاِمتحانات الوطنية، مؤكّدا أنّ نتائج اِمتحان السّيزيام شهد 13 ألف صفرا في مادّة الرّياضيات خلال 2018 و14 ألف صفرا في السّنة الفارطة.

وأكّد بن سالم أنّ تلك النّتائج والأعداد الهزيلة كانت جرّاء سياسة ”سايس خوك.. وخلّيه يتعدّا” وهي معاملات بعيدة كلّ البعد عن جودة التّعليم بالمؤسّسات التّربوية.

من جهة أخرى، تمسّك الوزير بعدم النّزول عن معدّل 20/15 للدّخول للمعاهد النّموذجية معبّرا عن رفضه لكلّ الدّعوات المنادية بذلك، وقال ”لن أغيّر ذلك بمجرّد أنّ من قبلي طبّق الشّعبوية وحطّم المنظومة التّربوية، فاليوم العملية اِنقلبت إلى الرّداءة وأثّرت على المنظومة التّربوية الّتي يجب أن نعيد إليها رونقها وجودتها”.

كما أكّد الوزير أنّ السّنة الدّراسية المقبلة ستكون صعبة، جرّاء مشكل الاِنتدابات ونقص  يقدّر بـ10 آلاف معلّما والقيّمين والعملة، مشيرا إلى أنّه أبلغ رئاسة الحكومة بذلك.