أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / وحدة تجسّس صينيّة اِستغلّت ثغرات في “نظام مايكروسوفت” للتجسّس على نحو 30 ألف مؤسّسة رسميّة وخاصّة أمريكيّة

وحدة تجسّس صينيّة اِستغلّت ثغرات في “نظام مايكروسوفت” للتجسّس على نحو 30 ألف مؤسّسة رسميّة وخاصّة أمريكيّة

Spread the love

قال تقرير أميركي أنّ نحو 30.000 فردا ومؤسّسة خاصّة ورسمية أميركية تعرّضوا لقرصنة من قبل وحدة تجسّسية صينية، تعمل لصالح الحكومة في بكين.

وأوضح التّقرير الصّادر عن الصّحفي المستقلّ والمتخصّص في شؤون الأمن الرّقمي، بريان كربس، أنّ القراصنة ركّزوا على سرقة الرّسائل البريدية العائدة للضّحايا من أفراد ومؤسّسات وذلك عبر اَستغلال ثغرات في “نظام مايكروسوفت إكستشينج سيرفر” (نظام يختصّ في مجال المراسلة من إنتاج مايكروسوفت).

ومنذ جانفي الماضي اِستغلّ القراصنة الصّينيون 4 ثغرات في أنظمة مايكروسوفت. ورغم أنّ الأخيرة نشرت تحديثا في الثّاني من مارس (بعد الهجوم الأخير مباشرة) إلاّ أنّ التّقرير يوضّح أنّ القراصنة كثّفوا الهجمات.

وقال مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان، أمس الجمعة، أنّ الحكومة تراقب عن كثب تحديث الطّوارئ الّذي نشرته مايكروسوفت.. والتّقارير عن خروقات محتملة في المؤسّسات البحثيّة والكيانات الدّفاعية الصّناعية”.

ومن بين الضّحايا الّذين اَستهدفهم الهجوم هناك مصارف خاصّة ومنظّمات غير حكومية ومؤسّسات حكومية وشركات اِتصالات ومكاتب تابعة للشّرطة وأخرى للدّفاع المدني.

ويُنشر التّقرير بعد أشهر على واحدة من أكبر عمليات القرصنة الّتي تعرّضت لها الولايات المتّحدة في ديسمبر الماضي (2020)، حيث سرقت آلاف الملفّات ووجّه المسؤولون الأميركيّون وقتئذ أصابع الاِتّهام لروسيا.

لمزيد الاِطّلاع، اُنقر هنا: https://krebsonsecurity.com/2021/03/at-least-30000-u-s-organizations-newly-hacked-via-holes-in-microsofts-email-software/