أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / نورالدّين الطبّوبي: هذه أولويّات عمل المكتب التّنفيذي الجديد

نورالدّين الطبّوبي: هذه أولويّات عمل المكتب التّنفيذي الجديد

Spread the love

نورالدين الطبوبي

قال الأمين العامّ الجديد للاتّحاد العامّ التّونسي للشّغل، نور الدّين الطبّوبي، في أوّل تصريح إعلامي له بعد تولّيه مهامّه الجديدة على رأس المنظّمة الشّغيلة، أنّ ملفّات المفاوضات الاجتماعية في القطاع الخاصّ، والأزمة الّتي تمرّ بها الصّناديق الإجتماعية، بالإضافة إلى السّياسات العامّة في الصحّة والتّربية، ستكون ضمن أولويّات عمل المكتب التّنفيذي الجديد.

وأضاف أنّ انتظارات العمّال في القطاع الخاصّ طالت أكثر من اللاّزم، وأنّه سيتمّ بالتّعاون مع الشّريك الإجتماعي للمنظّمة الشّغيلة الاتّحاد التّونسي للصّناعة والتّجارة والصّناعات التّقليدية من أجل التوصّل إلى اتّفاق بشأن الزّيادة في أجور هذا القطاع، وذلك عبر الحوار الجادّ والمسؤول، ومع الأخذ بعين الاعتبار ظروف المؤسّسة الاقتصادية، وتدهور المقدرة الشّرائية، وضعف الأجور في القطاع الخاصّ.

وأكّد أيضا بأنّ الاتّحاد سيعمل على التوصّل إلى حلّ لأزمة الصّناديق الاجتماعية، خاصّة أنّه قد سبق له إنجاز دراسة في هذا المجال.

كما سيهتمّ المكتب التّنفيذي الجديد، وفق الطّبوبي، بملفّات التّربية والسّياسات التّعليمية، وخاصّة على مستوى المضامين والمناهج التّعليمية، والّتي سبق للاتّحاد أن تقدّم بمقترحات فيها أعدّتها الهياكل القطاعية التّابعة له.

كما أكّد الأمين العامّ الجديد حرص الاتّحاد على الحفاظ على المؤسّسات العمومية، وعلى مزيد الاهتمام بقطاع الصحّة الّذي يشكو، حسب توصيفه، صعوبات كبيرة، بالإضافة إلى ملفّ مراجعة قانون الوظيفة العمومية ومراجعة القانون 78/85 للقطاع العامّ.

واعتبر أنّ المرحلة القادمة هي مرحلة التّشريعات، والاتّحاد سيواصل الموازنة بين دوره الاجتماعي والوطني، وسيبقى خيمة للجميع، والصّوت العالي لكلّ المظلومين والمضطهدين والعاطلين عن العمل، بحسب قوله، مؤكّدا كذلك بأنّ المكتب الجديد سيلتزم ما تضمّنته جميع لوائح المؤتمر.      (وات)