أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / نقابة الصّحفيّين تعبّر عن استيائها الشّديد من قناة الحوار التّونسي

نقابة الصّحفيّين تعبّر عن استيائها الشّديد من قناة الحوار التّونسي

Spread the love

النقابة الوطنية للصحفيين

عبّرت النّقابة الوطنية للصّحفيين عن استيائها الشّديد لاعتماد قناة الحوار التّونسي على صورة مفبركة حول الاحتجاجات في جهة القصرين ناسبة إيّاها إلى قناة الجزيرة، وهو ما كان منطلقا لحملة تحريض ضدّ الصّحفيين العاملين بالقناة المذكورة في تونس.

وفي بيان أصدرته النّقابة، اليوم الجمعة، أكّدت أنّها تلقّت شكوى من قناة التّاسعة ضدّ قناة الحوار التّونسي الّتي اتّهم أحد منشّطيها بتورّط قناة التّاسعة في مساعدة صحفيّ القناة العاشرة الإسرائيلية دون تقديم أيّ أدلّة أو إثباتات. واعتبرت النّقابة أنّ ما أقدمت عليه الحوار التّونسي يعدّ انتهاكا لأخلاقيّات المهنة ومبدأ الزّمالة وحيادا عن المعايير المهنيّة، منبّهة إلى “أنّ هذه السّلوكيات المرتبطة بالبحث عن الإثارة والمنافسة غير الشّريفة من شأنها أن تسيء إلى الإعلام الوطني وتفقده مصداقيّته أمام الجمهور”.

وأضافت النّقابة الوطنية للصّحفيّين التّونسيّين أنّها ليست المرّة الأولى الّتي تحيد فيها قناة “الحوار التّونسي”، الّتي وصفتها “بالقريبة من الحكومة والائتلاف الحزبي الحاكم”، عن المعايير المهنيّة وأخلاقيّات العمل الصّحفي. وختمت في ذات البيان أنّ هذه القناة عمدت قبل الحملة الانتخابية الرّئاسية الماضية إلى التّرويج لفيديو مفبرك للإساءة للرّئيس السّابق محمّد المنصف المرزوقي.