أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / نتانياهو: أحيانا هناك خلافات مع الأمريكيّين لكن علاقاتنا وطيدة
اعتبر رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتانياهو أنه "في الشرق الأوسط العاصف بالأحداث هناك فقط سياسة واحدة لضمان مستقبلنا كدولة، وهي أن تبقى إسرائيل قوية"، مشيرا الى أن "كلاً من المرشحين للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون قدما الدعوة لي شخصياً للحضور للبيت الأبيض فور انتهاء الانتخابات، وهذا مؤشر جيد على قوة العلاقة بين إسرائيل وأمريكا".

نتانياهو: أحيانا هناك خلافات مع الأمريكيّين لكن علاقاتنا وطيدة

Spread the love

نتانياهواعتبر رئيس الوزراء “الإسرائيلي” بنيامين نتانياهو أنه “في الشرق الأوسط العاصف بالأحداث هناك فقط سياسة واحدة لضمان مستقبلنا كدولة، وهي أن تبقى إسرائيل قوية”، مشيرا الى أن “كلاً من المرشحين للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون قدما الدعوة لي شخصياً للحضور للبيت الأبيض فور انتهاء الانتخابات، وهذا مؤشر جيد على قوة العلاقة بين إسرائيل وأمريكا”.

وخلال خطابه في الكنيست بمناسبة افتتاح الدورة الشتوية، أعرب نتنياهو عن تقديره لـ”الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل”، موضحا أنه “أحيانا هناك خلافات مع الأمريكيّين وهذا الأمر نادر حدوثه، فعلاقاتنا مع الولايات المتحدة وطيدة”.

وذكر أنه أعلن في عام 2011 بأن “السلام لن يتحقق عبر قرارات الأمم المتحدة بل عبر المفاوضات المباشرة”، لافتاً إلى أن “ذلك الإعلان يصب في مصلحة إسرائيل”، مضيفا: “انا أومن بأن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيبقى مخلصاً لما قاله ولن يتخلى عن إسرائيل”.