أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / نبيل بفون رئيسا جديدا للهيئة العليا المستقلّة للاِنتخابات

نبيل بفون رئيسا جديدا للهيئة العليا المستقلّة للاِنتخابات

Spread the love

أسفرت الجلسة العامّة الاِنتخابية لمجلس نوّاب الشّعب، المنعقدة مساء اليوم الأربعاء، عن اِنتخاب نبيل بفون رئيسا جديدا للهيئة العليا المستقلّة للاِنتخابات، وذلك بحصوله على 141 صوتا مقابل 10 أصوات للمترشّح فاروق بوعسكر.

وترشّح كلّ من نبيل بفون وفاروق بوعسكر عضوي الهيئة لمنصب الرّئيس عوضا عن محمّد التّليلي المنصري الّذي أعلن اِستقالته من منصبه يوم 5 جويلية 2018.

وتمّ التّصويت لاِنتخاب رئيس هيئة الاِنتخابات بالأغلبية المطلقة لأعضاء البرلمان (109 صوتا). وبلغ مجموع الأصوات المصرّح بها في هذه الاِنتخابات 171 صوتا منها 5 أوراق ملغاة و15 ورقة بيضاء.

وكان نوّاب الشّعب اِنتخبوا في وقت سابق اليوم، ثُلث أعضاء الهيئة العليا المستقلّة للاِنتخابات، في الأصناف الثّلاثة المعنيّة بالتّجديد الثّلثي، وهم بلقاسم عيّاشي (صنف مهندس مختصّ في مجال المنظومات والسّلامة المعلوماتية) بـ152 صوتا وسفيان العبيدي (صنف مختصّ في المالية العمومية) بـ152 صوتا كذلك، وحسناء بن سليمان (صنف قاض إداري) بـ155 صوتا.

وأصبحت بذلك تركيبة مجلس الهيئة المتكوّن من تسعة أعضاء كالتّالي:

رئيس الهيئة: نبيل بفون

الأعضاء: فاروق بوعسكر/ حسناء بن سليمان/ أنيس الجربوعي/ عادل البرينسي/ نبيل عزيزي/ محمد التّليلي المنصري/ بلقاسم عياشي/ سفيان العبيدي