أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / موسكو تمنع السفير الأمريكي مايكل مكفول من دخول أراضيها
أعلن السفير الأمريكي السابق في موسكو مايكل مكفول إن روسيا حظرت دخوله أراضيها، مشيراً إلى أن ذلك يأتي على خلفية علاقته الجيدة مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي تنتهي فترة رئاسته مع بداية جانفي المقبل. وقال مايكل مكفول عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك» إنه «علم بالحظر لدى تقدمه بطلب تأشيرة سفر لروسيا لمساعدة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون على الإعداد لانتقالها إلى البيت الأبيض»، قبل أن تُظهر النتائج خسارتها الانتخابات الرئاسية، ويُعلن عن فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

موسكو تمنع السفير الأمريكي مايكل مكفول من دخول أراضيها

Spread the love

مايكل

وكالات-

أعلن السفير الأمريكي السابق في موسكو مايكل مكفول إن روسيا حظرت دخوله أراضيها، مشيراً إلى أن ذلك يأتي على خلفية علاقته الجيدة مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي تنتهي فترة رئاسته مع بداية جانفي المقبل.

وقال مايكل مكفول عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك» إنه «علم بالحظر لدى تقدمه بطلب تأشيرة سفر لروسيا لمساعدة المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون على الإعداد لانتقالها إلى البيت الأبيض»، قبل أن تُظهر النتائج خسارتها الانتخابات الرئاسية، ويُعلن عن فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وأضاف مكفول في منشوره وفق ما نقلت وكالة «رويترز» إنه لديه «لدي مئات الأصدقاء في روسيا»، موضحاً «أنا آسف لأن هذه العقوبات ستجعل التواصل مع الناس أصعب».

وأشار مكفول إلى كيفية علمه بالقرار قائلاً: «تم إبلاغي بوضعي على قائمة عقوبات الكرملين لصلتي الوثيقة بأوباما… سأعتبر هذا مدحاً… لقد عاقبت الولايات المتحدة روساً مقربين من بوتين».

وتابع منهياً منشوره «على حد علمي كان جورج كينان آخر سفير أمريكي لدى الاتحاد السوفيتي (روسيا) يتقرر حظر دخوله هناك»، في إشارة لإعلان الاتحاد السوفياتي عام 1952 أن كينان شخص غير مرغوب فيه على أراضيها.

وبحسب «رويترز» فأنه صرح مصدر في الخارجية الروسية لوكالة تاس إن «مكفول لم يمنع من دخول روسيا لتأييده أوباما، وإنما بسبب مشاركته النشطة في تدمير العلاقة الثنائية وتأييده الشديد لحملة ضغط على روسيا».