أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / أخبار الجهات / منّوبة: إيقاف حركة القطارات على خلفيّة تعطّب قطار وتشنّج كبير من تكرار الظّاهرة

منّوبة: إيقاف حركة القطارات على خلفيّة تعطّب قطار وتشنّج كبير من تكرار الظّاهرة

Spread the love

نفّذ المسافرون القادمون من مناطق غار الدّماء وباجة وطبربة والجديدة، صبيحة اليوم الإثنين، وقفة احتجاجيّة على مستوى محطّة القطار بمنّوبة. وعمدوا إلى قطع السكّة الحديدية وذلك على خلفيّة تعطّل القطار القادم من غار الدّماء بمنطقة القبّاعة من معتمدية وادي اللّيل والتّأخير المتكرّر للقطار، وتعطّل مصالحهم، ووصولهم المتأخّر إلى العمل، وهو ما بات يهدّد مصدر رزقهم، وفق ما أفاد به كاتب عام جمعيّة شباب التحدّي للبيئة والتّنمية المستدامة “أجداد” بالمنطقة محمّد صالح غربي والمتحدّث باسم الركّاب لـ(وات).

وأوضح ذات المصدر أنّ الركّاب بولاية منّوبة ضاقوا ذرعا بالمشاكل الّتى نجمت عن إلغاء سفرات قطار الأحواز طبربة/ تونس منذ بداية فيفري المنقضي، وأكّد أنّهم “ملّوا التّأخير وتعطّل مصالحهم والبلاغات الكاذبة بعودة القطار وإيقاف السّفرات دون إعلام مسبق وتوفير قاطرات بدون إنارة”.

وشدّد على أنّ “مطلب إعادة قطار الأحواز بات أولوية قصوى لأنّه الحلّ الرّيادي والأنجع لتذليل مشاكل التنقّل بين المنطقة والعاصمة خاصّة أمام الصّعوبات اليومية الّتي يواجهونها في التنقّل عبر الحافلات وسيّارات التّاكسي الجماعي”.

يشار إلى أنّ معتمد منّوبة تدخّل لفضّ الإحتجاج وإقناع الركّاب بضرورة مواصلة رحلتهم إلى العاصمة بعد وصول القطار القادم من بنزرت، وقد وتواصلت الرّحلة وسط أجواء مشحونة بالغضب.