أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / مليون و300 ألف دينار كلفة تأخير الاِنتخابات شهريّا

مليون و300 ألف دينار كلفة تأخير الاِنتخابات شهريّا

Spread the love
أنور بن حسن

أنور بن حسن

قال رئيس الهيئة العليا المستقلّة للاِنتخابات بالنّيابة أنور بن حسن، اليوم الإثنين، إنّ تأخير الاِنتخابات البلدية يكلّف الهيئة مليون و300 ألف دينار شهريا بالنّظر وأنّ هيئة الاِنتخابات تشغّل أكثر من 1025 إطارا وعونا.

وبيّن بن حسين، في ندوة صحفية عقدتها الهيئة عقب لقاء نظّمته اليوم للنّظر في مسار الاِنتخابات البلدية، أنّ الهيئة أرادت أن يكون هذا اللّقاء فرصة لتدارس موعد 25 مارس 2018 الّذي اِقترحته الهيئة كموعد جديد للاِنتخابات البلدية، بحضور ممثّلين عن الأحزاب وعن رئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية ورئاسة مجلس نوّاب الشّعب، مشيرا إلى أنّ الحاضرين “أجمعوا على أنّه لا مجال لتأجيل الاِنتخابات البلدية إلى أجل غير مسمّى”.

وأضاف أنّ تحديد موعد ثان للاِنتخابات أمر معقّد تتداخل فيه عدّة أطراف باِعتباره شأن دولة، مبرزا أنّ الهيئة تعتبر أنّه كلّما تمّ الاِبتعاد عن موعد 17 ديسمبر كلّما تمّ تعقيد الانِتخابات أكثر.

وأوضح أنّ مزيد التّأجيل يخلق تراكما في المواعيد الاِنتخابية ممّا ينتج عنه اِستنزاف النّاخب وإدخال لخبطة في الدّورة الاِنتخابية.

ودعا إلى دعم مقترح الهيئة (25 مارس 2018) برزنامة واضحة، مؤكّدا أنّه تمّ الاِتّفاق مع كافّة الفاعلين السّياسيين الّذين حضروا جلسة اليوم على الاِجتماع في موعد ثان في غضون 10 أيّام كحدّ أقصى لتقديم رزنامة مدعّمة بمدد وآجال محدّدة حتّى يصبح الموعد الّذي أقرّته الهيئة ممكنا. (وات)