أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / مكتب مجلس الهيئة العليا المستقلّة للاِنتخابات يقرّر إعفاء رئيسها محمّد التّليلي المنصري من مهامّه

مكتب مجلس الهيئة العليا المستقلّة للاِنتخابات يقرّر إعفاء رئيسها محمّد التّليلي المنصري من مهامّه

Spread the love

قرّر مكتب مجلس الهيئة العليا المستقلّة للاِنتخابات إعفاء رئيسها محمّد التّليلي المنصري من مهامّه، خلال اِجتماعه أمس الإثنين 28 ماي 2018، بعد تصويت 8 أعضاء بنعم مقابل صوت وحيد ضدّ هذا القرار وهو صوت رئيس الهيئة. واِعتمد المجلس الفصل 15 من القانون المحدث للهيئة المتعلّق بحالات الإعفاء الّذي ينصّ على إمكانيّة إعفاء رئيس الهيئة أو أحد أعضاء المجلس في صورة اِرتكابه لخطأ جسيم في القيام بالواجبات المحمولة عليه أو في صورة الإدانة بمقتضى حكم باتّ من أجل جنحة قصدية أو جناية أو في صورة فقدانه لشرط من شروط العضويّة”
وقال عضو بمجلس الهيئة رفض الكشف عن اِسمه إنّ رئيس الهيئة اِرتكب عدّة أخطاء من بينها عدم نشر بعض الأوامر إلى جانب سوء علاقته ببقية أعضاء المجلس ورفضه تشكيل لجنة تدقيق في ميزانيّة 2017 والقائمات المالية.

من جهته، أكّد محمّد التّليلي المنصري، رئيس الهيئة العليا المستقلّة للاِنتخابات، أنّ مجلس الهيئة قرّر إعفاءه من منصبه باِعتماد الفصل 15 من القانون المحدث للهيئة المتعلّق بحالات الإعفاء في اِنتظار إحالة القرار على مجلس نوّاب الشّعب وتعليله.
وأضاف المنصري، في مداخلة هاتفية عبر إذاعة “شمس اف ام” اليوم الثّلاثاء، أنّه مستعدّ “للذّهاب إلى مجلس النوّاب من أجل المساءلة والمحاسبة والتّصويت على إعفائه إن لزم الأمر وفي صورة وجود خطأ جسيم”.

وأفاد، في سياق متّصل، أنّه “سيواصل أعماله لتسيير مهام الهيئة واِستكمال مرحلة الاِنتخابات والمصادقة على 352 قرارا يتعلّق بهذا المسار الاِنتخابي إلى حين اِتّخاذ البرلمان القرار المناسب سواء بالإبقاء عليه أو تنحيته”.