الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / مقتل وإصابة 4 جنود أمريكيين في معارك مع طالبان بأفغانستان
أعلن الجيش الأمريكي اليوم الخميس أن جنديّين من قواته قتلا وجرح اثنان آخران في عملية بقندوز شمال أفغانستان، حيث تدور باستمرار معارك بين القوات الأفغانية وحركة طالبان. وقال بيان للجيش: “تعرض جنديان لإطلاق نار أثناء مهمة للتدريب والمشورة والمساعدة مع شركائنا الأفغان لتطهير أحد مواقع طالبان والحد من عمليات الحركة في قندوز”. وجاء في بيان لـحلف شمال الأطلسي (ناتو): إن “العسكريين تعرضوا لإطلاق نار خلال مهمة مع شركائنا الأفغان لتحرير موقع من طالبان في إقليم قندوز”.

مقتل وإصابة 4 جنود أمريكيين في معارك مع طالبان بأفغانستان

Spread the love

الجيش الأمريكي

وكالات

أعلن الجيش الأمريكي اليوم الخميس أن جنديّين من قواته قتلا وجرح اثنان آخران في عملية بقندوز شمال أفغانستان، حيث تدور باستمرار معارك بين القوات الأفغانية وحركة طالبان.

 وقال بيان للجيش: “تعرض جنديان لإطلاق نار أثناء مهمة للتدريب والمشورة والمساعدة مع شركائنا الأفغان لتطهير أحد مواقع طالبان والحد من عمليات الحركة في قندوز”.

وجاء في بيان لـحلف شمال الأطلسي (ناتو): إن “العسكريين تعرضوا لإطلاق نار خلال مهمة مع شركائنا الأفغان لتحرير موقع من طالبان في إقليم قندوز”.

وحاولت حركة طالبان الشهر الماضي دخول منطقة قندوز للمرة الثانية خلال عام، بينما تعاني المنطقة أوضاعا أمنية متدهورة بفعل المعارك.

ومنذ إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما في جوان الماضي وتمديد مهمة القوات الأمريكية في أفغانستان، يشن الجيش الأمريكي ضربات جوية.