أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / مفاوضات الزّيادة في أجور القطاع الخاصّ: حصول تقارب كبير في وجهات النّظر بين الطّرفين المفاوضين

مفاوضات الزّيادة في أجور القطاع الخاصّ: حصول تقارب كبير في وجهات النّظر بين الطّرفين المفاوضين

Spread the love

اتحاد الشغل

أفاد عضو المكتب التّنفيذي للإتّحاد التّونسي للصّناعة والتّجارة والصّناعات التّقليدية، بشير بوجدي، في تصريح إعلامي، عقب جلسة تفاوض مع الطّرف النّقابي حول الزّيادة في أجور القطاع الخاصّ انعقدت اليوم السّبت في مقرّ وزارة الشّؤون الإجتماعية، أنّه تمّ التوصّل إلى مشروع اتّفاق يقضي بالزّيادة في الأجر الأساسي وفي المنح القارّة بنسبة 6%، معتبرا أنّ النّتائج الّتي تمّ التوصّل إليها “جدّ إيجابية، وأنّ أغلب النّقاط الخلافية تمّ تجاوزها”، وفق قوله.

من جانبه، أكّد الأمين العام المساعد للإتّحاد العام التّونسي للشّغل، المسؤول عن القطاع الخاصّ، محمّد علي البوغديري، على أنّ ما تمّ التوصّل إليه في جلسة التّفاوض الّتي جرت اليوم مع وفد منظّمة الأعراف ” ليس إلاّ مشروع اتّفاق لا يمكن اعتماده إلاّ بعد التّوقيع عليه”. إلاّ أنّه أشار، في المقابل، إلى حصول تقارب كبير في وجهات النّظر بين الطّرفين المفاوضين، مبيّنا أنّه “لم تبق إلاّ بعض الجوانب الّتي لا زالت تحتاج إلى مزيد من التّدقيق والتثبّت”، بحسب قوله.

وأعرب وزير الشّؤون الإجتماعية، محمّد الطّرابلسي، من جهته، عن ارتياحه للتّقارب والتّوافق الّذي تمّ التوصّل إليه عقب هذه المفاوضات، مرجّحا أن يتمّ إمضاء الاتّفاق النّهائي للزّيادة في أجور القطاع الخاصّ في القريب العاجل، بحسب رأيه. (وات)