أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / مصر والسّعوديّة ضمن المراتب العشرة الأولى في مؤشّر بلومبرغ للاِقتصادات الأكثر بؤسا

مصر والسّعوديّة ضمن المراتب العشرة الأولى في مؤشّر بلومبرغ للاِقتصادات الأكثر بؤسا

Spread the love
 

أدرجت مصر والمملكة العربية السّعودية  ضمن المراتب العشرة الأولى في مؤشّر بلومبرغ للاِقتصادات الأكثر بؤسا بالعالم لسنة 2018.

وذكر المؤشّر أنّ مصر حلّت في المرتبة الرّابعة عالميا بـ26.4 نقطة مسجّلة بذلك تحسّنا مقارنة بالعام الماضي الّذي اِحتلّت فيه المرتبة الثّانية بـ41.7 نقطة، فيما دخلت السّعودية هذا العام قائمة أكثر 10 دول “بؤسا اِقتصاديا” بـ15.4 نقطة، بعد أن جاءت العام الماضي في المركز الـ14.

وتصدّرت فنزويلا المرتبة الأولى ضمن القائمة للعام الثّاني على التّوالي، في ظلّ توقّعات باِرتفاع درجة “البؤس” في هذا البلد إلى 1872 نقطة، في حين اِحتلّت دولة جنوب إفريقيا المرتبة الثّانية بـ33.1 نقطة، تليها الأرجنتين بـ 27.1 نقطة، والّتي حافظت على المرتبة الثّالثة للعام الثّاني على التّوالي.

وتجدر الإشارة إلى أنّ مؤشّر “البؤس الاِقتصادي”، الّذي يشمل 66 دولة، يعتمد على معيارين أساسين هما معدّلات التضخّم والبطالة واللّذين يحدّدان بشكل كبير مدى شعور مواطني الدّول بجودة الحياة الاِقتصادية.