أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / مصر: جدل حول فيديو يظهر جنودا يقومون بقتل 4 أشخاص

مصر: جدل حول فيديو يظهر جنودا يقومون بقتل 4 أشخاص

Spread the love

تشهد مواقع التّواصل الاِجتماعي جدلا كبيرا بشأن تسجيل فيديو يظهر فيه رجال ببزّات عسكرية مصريّة في منطقة شبه جزيرة سيناء، ويقومون بقتل أربعة أشخاص ويحاولون الإيهام بأنّ عمليّة القتل تمّت خلال اِشتباكات مسلَّحة معهم.

وبغضّ النّظر عن مدى صدقيّة التّسجيل، اِنقسم متداولوه والمُعلِّقون عليه بين طرفٍ يَعتِبر أنّه واقعيٌ ينقل أعمال القتل خارج أُطُر القانون في مصر تحت غطاء مكافحة ما يُسمَّى بـ: “الإرهاب” من جهة، وطرفٍ ثانٍ يُشكّك في صحّة التّسجيل ويَعتبره مُزَوَّرًا بغرض إثارة الفتنة. وفيما يسند الطّرف الأوّل رأيَه بالقول إنّ مشاهد التّسجيل وأشخاصه، أو بعضهم على الأقلّ، تشبه كثيرا صورا نشرتْها القوّات المسلّحة المصرية على موقع فيسبوك نهاية العام الماضي، يعلّل الطّرف الأخير موقفه المكَذِّب لصحّة الفيديو بكَوْن التّسجيل محلّ الجدل عُرَض على قناة تلفزيونيّة محسوبة على تنظيم “الإخوان المسلمون” تبُثُّ من الأراضي التّركية.

ويتزامن ظهور هذا التّسجيل على المواقع الإلكترونية مع تنفيذ القوّات المسلّحة المصرية والأجهزة الأمنيّة عمليّات عسكرية في شبه جزيرة سيناء ضدّ جماعات مسلَّحة تَنشُط في المنطقة مستهدِفةً، منذ الإطاحة بالرّئيس السّابق محمّد مرسي في 2013، المؤسّسات الأمنية والعسكرية.