أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / مصر الدّولة الإفريقيّة الثّانية في عدد الأثرياء

مصر الدّولة الإفريقيّة الثّانية في عدد الأثرياء

Spread the love

 

images

يتجاوز عدد المليونيرات في مصر 18 ألف شخص، وبينما تبلغ البطالة في أوساط شباب الجزائر، الدّولة الغنيّة بالنّفط والغاز نحو 30%، فإنّ قرابة 4500 مليونير يعيشون في البلاد، وفقا لدراسة أجراها كلّ من مكتب الدّراسات البريطانية وبنك “أفراسيا” التّابع لدولة موريشيوس.

ورتّبت الدّراسة الّتي نُشرت تحت عنوان “تقرير الثّروة في إفريقيا”، الدّول الإفريقية الّتي يعيش فيها أكبر عدد من أصحاب الملايين، خلال سنة 2016، حيث حلّت الجزائر في المركز السّابع.

ومن بين أولئك الّذين يتمتّعون بثراء فاحش في الجزائر، يمتلك 180 شخصا منهم قرابة 30 مليون دولار على الأقلّ، ما يجعلهم من أهمّ أصحاب الملايين في البلاد. وفي الواقع، يعيش 90 مليونيرا ممّن تتجاوز ثروتهم حوالي 10 ملايين من السّيولة النّقدية، فضلا عن 1900 مليونير ممّن قيمة ثرواتهم أقلّ من ذلك في الجزائر العاصمة، في حين تنتشر البقيّة في ربوع الأقاليم الجزائرية.

وتصدَّرت جنوب إفريقيا القائمة بحوالي 40 ألفا و400 مليونير، تليها مصر الّتي يعيش فيها قرابة 18 ألفا و100 مليونير، في حين اِحتلّت كلّ من جمهورية الكونغو الدّيمقراطية ورواندا ذيل القائمة بضمّها، كلاّ على حدة، بحوالي 600 مليونير.

وبحسب نفس الدّراسة، الّتي تمّ خلالها إجراء بحوث معمّقة حول سوق الثّروة في القارّة السّمراء، من المتوقّع أن تصبح أديس أبابا عاصمة دولة إثيوبيا الّتي اِشتهرت بالمجاعات في الثّمانينات من بين أكثر المدن الّتي يرتفع فيها عدد أصحاب الملايين، وذلك بحلول سنة 2026. علاوة على ذلك، ستشهد العاصمة الإثيوبية اِرتفاعا بنسبة 110% في عدد المواطنين الّذين يمتلكون على الأقلّ مليون دولار في حساباتهم الشّخصية.

للاِطّلاع على التّقرير الأصلي، اُنقر هنا: تقرير عن الأثرياء في افريقيا