أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / مجمع الوظيفة العمومية بالمنظّمة الشّغيلة يؤكّد استعداده للدّخول في إضراب عامّ

مجمع الوظيفة العمومية بالمنظّمة الشّغيلة يؤكّد استعداده للدّخول في إضراب عامّ

Spread the love

الاتحاد

دعا مجمع الوظيفة العمومية بالاتّحاد العام التّونسي للشّغل الحكومة، اليوم الخميس، إلى عدم المساس بأيّ اتّفاق من حزمة الاتّفاقات الممضاة مع الحكومة، منبّها من” أنّ التّراجع عن هذه الاتّفاقيات يعدّ ضربا لمصداقية التّفاوض وثقافة الحوار”.
وأكّد المجمع في بيان أصدره عقب اجتماع عقده اليوم بمقرّ الاتّحاد العام التّونسي للشّغل بتونس، رفضه لأيّ تراجع في الزّيادة في الأجور والمنح الخصوصية باعتبارها حقّا غير قابل للتّصرّف، داعيا إلى مراجعة السّلّم الضّريبي لتكريس العدالة الجبائية والإصلاح الجبائي.
كما دعا أيضا، إلى تنظيم تجمّع عمّالي كبير أمام البرلمان وساحة القصبة على ألّا يتجاوز الأسبوع القادم في اتّجاه ممارسة المزيد من الضّغط على حكومة الوحدة الوطنية احتجاجا منه “على تراجعها عن الاتّفاقيات الممضاة وعلى ما تضمّنته وثيقة قرطاج”.
وحمّل الحكومة “مسؤولية ما قد تؤول إليه الأمور من توتّر عام للمناخ الاجتماعي”، مؤكّدا استعداده للدّخول في إضراب عامّ لا يتجاوز تاريخه 8 ديمسبر المقبل”. وطلب المجمع من الهيئة الإدارية الانعقاد في أقرب الآجال.