أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / مجلس الوزراء: المصادقة على إحداث مجلس الأمن القومي وبإحداث المركز الوطني للاستخبارات

مجلس الوزراء: المصادقة على إحداث مجلس الأمن القومي وبإحداث المركز الوطني للاستخبارات

Spread the love

قصر الحكومة بالقصبة

تبنّى مجلس الوزراء الموقف الّذي عبّر عنه رئيس الحكومة، أمس، بخصوص العائدين من بؤر التّوتّر والمتمثّل أساسا في أنّها ليست مع عودتهم ولا تسعى لها بأيّ شكل من الأشكال، وأنّ كلّ إرهابيّ عائد سيحال فورا على القضاء بمقتضى قانون الإرهاب، وذلك وفق تصريح إعلاميّ للمتحدّث باسم الحكومة إيّاد الدّهماني.

وعقب مجلس الوزراء الّذي انعقد، اليوم الجمعة تحت إشراف رئيس الحكومة يوسف الشّاهد، تمّت المصادقة على جملة من مشاريع الأوامر الحكومية، من بينها 3 مشاريع ذات صبغة أمنيّة، تتعلّق بمجلس الأمن القومي، وبإحداث المركز الوطني للاستخبارات، وبتسمية أعضاء باللّجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب.

كما صادق أعضاء الحكومة على أوامر حكوميّة تتعلّق بحلّ وتغيير تركيبة نيابات خصوصيّة بعدد من البلديّات.

وتمّت المصادقة أيضا، على مشروع أمر حكومي يتعلّق بتركيبة المجلس الأعلى للاستثمار وطرق تنظيمه، وبالتّنظيم الإداري والمالي للهيئة التّونسية للاستثمار وللصّندوق التّونسي للاستثمار وقواعد تسييره.

كما صادق أعضاء الحكومة على مشروع أمر حكومي، يتعلّق بإحداث وحدة تصرّف حسب الأهداف لإنجاز مشروع مراجعة تراخيص تعاطي الأنشطة، وبضبط تنظيمها وطرق سيرها وبضبط التّصنيفة التّونسية للأنشطة، وعلى مشروع أمر حكومي يتعلّق بالحوافز المالية لفائدة الاستثمارات المنجزة في إطار قانون الاستثمار.

وتمّت خلال المجلس المصادقة على مشروع أمر حكومي يتعلّق بنظام الاشتراكات في الماء الصّالح للشّراب، وعلى مشروع الأمر المتعلّق بالملحق التّعديلي عدد 2 لاتّفاقية إسناد إجازة لإقامة واستغلال شبكة عمومية للاتّصالات لتوفير خدمات الاتّصالات القارّة وخدمات الاتّصالات الجوّالة من الجيل الثّاني والجيل الثّالث المبرمة بين الدّولة التّونسية وشركة “أورونج تونس”.

وتمّت المصادقة على مشروع الأمر المتعلّق بالملحق التّعديلي عدد 3 لاتّفاقية إسناد إجازة لإقامة واستغلال شبكة عمومية للاتّصالات لتوفير خدمات الاتّصالات القارّة وخدمات الاتّصالات الجوّالة من الجيل الثّالث المبرمة بين الدّولة التّونسية وشركة “أوريدو تونس”.

كما صادق مجلس الوزراء، على مشروع أمر حكومي يتعلّق بالمصادقة على الملحق التّعديلي عدد 1 لاتّفاقية إسناد إجازة لإقامة واستغلال شبكة عمومية للاتّصالات لتوفير خدمات الاتّصالات القارّة وخدمات الاتّصالات الجوّالة من الجيل الثّالث المبرمة بين الدّولة التّونسية و “الشّركة الوطنية للاتّصالات”.

كما تمّت المصادقة كذلك على مشروع الأمر المتعلّق بالتّقارير الاختتامية للجنة استقصاء وتحديد الأراضي التّابعة لملك الدّولة الخاصّ بولاية القصرين (معتمديّات حاسي الفريد وتالة وفريانة).