أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / مجرّد اِقتراح

مجرّد اِقتراح

Spread the love

الأستاذ الصادق الصغيري

مادام البلاد في حاجة إلى العملة الصّعبة، لماذا لا تصدر الجهات المعنيّة بلاغا تعلن فيه أنّ أسماء شوارعها وأنهجها وساحاتها وأزقّتها لم تعد مجّانية وأنّها ستخضع بعد صدور هذا البلاغ إلى عمليّة كراء عبر المزاد العلني.

وستهبّ دول إلى دفع معلوم التّسمية بالدّولار واليورو وبراميل البترول وورثة العديد من الشّخصيات الدّولية والوطنية إلى دفع المعاليم الضّرورية، وستتنافس البنوك الدّولية والمموّلون في كراء الأنهج المحيطة بوزارة المالية، وسيتنافس أصحاب معامل الأدوية وتهريب الأدوية الصّينيّة على كراء تسميّات الأنهج المحيطة بوزارة الصحّة وسيتنافس رجال الأعمال في كراء تسميّات الأنهج المحيطة بوزارات التّجهيز والتّنمية والصّناعة وغيرها وسيتنافس المهرّبون في كراء تسميّات الأنهج والشّوارع والأزقّة المحيطة بوزارة التّجارة، وسيتنافس المستثمرون في التّعليم الخاصّ بكراء الأنهج المحيطة بوزارة التّربية والتّعليم العالي، وستتنافس النّسوة في دفع أزواجهنّ لكراء تسميّات الأنهج والأزقّة ويباع الذّهب والفضّة من أجل نحت الأسماء والألقاب..

المهمّ الدّولاب دائر والعملة الصّعبة دازّة. حفاظا على خدمات الدّولة لمواطنيها سيتمّ إطلاق اِسم الشّعب الكريم بصفة دائمة على النّهج المؤدّي إلى مقبرة الجلاّز.