أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الأحزاب والمجتمع المدني / الشوّاشي: “التيّار الدّيمقراطي” سيعمل على فضح محاولات شراء الذّمم بهدف تمرير مشروع قانون المصالحة الإقتصاديّة

الشوّاشي: “التيّار الدّيمقراطي” سيعمل على فضح محاولات شراء الذّمم بهدف تمرير مشروع قانون المصالحة الإقتصاديّة

Spread the love

التيار الديمقراطي

أجمع قياديّو حزب التيّار الدّيمقراطي، خلال ندوة سياسيّة نظّمتها مساء أمس السّبت بسوسة، التّنسيقيّة الجهويّة للحزب تحت عنوان “لا مصالحة اقتصاديّة إلاّ بالعدالة الإنتقالية”، على أهمّية دعم منظومة العدالة الإنتقاليّة، والتّصدّي لقانون المصالحة الإقتصاديّة، الّذي أعيد طرحه من جديد.

ودعا غازي الشّواشي ومحمّد عبّو وسامية عبّو ورضا الزّغمي، إلى سحب قانون المصالحة الإقتصادية، معتبرين أنّ الإصرار على تقديمه يتنزّل في سياق محاولة أطراف من الائتلاف الحاكم، خدمة مصالح من ثبت تورّطهم سابقا في الفساد، وفق تقديرهم.

كما أكدّوا أنّ تجسيد مبادئ العدالة الإنتقالية من شأنها المساهمة في بناء منظومة القيم، من خلال الاعتراف بالجرائم المرتكبة وتقديم الاعتذار للضّحايا وإرجاع الأموال المنهوبة.

وصرّح الأمين العامّ لحزب التيّار الدّيمقراطي غازي الشّواشي بأنّ حزبه سيعمل على فضح محاولات شراء الذّمم بهدف تمرير مشروع القانون المذكور، مشدّدا على أنّ مصلحة البلاد تقتضي مواصلة دعم هيئة الحقيقة والكرامة ومساعدتها على تطبيق منظومة العدالة الإنتقالية في آجالها، وبالتّالي تحقيق المصالحة الوطنيّة الشّاملة.