الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / ليبيا | الكوني: تنسيق أمني «ليبي- إيطالي» وراء الإفراج عن المهندسين الثلاثة في غات
أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، موسى الكوني، أن عملية تحرير الإيطاليين والكندي الذين خطفوا في الصحراء القريبة من غات سبتمبر الماضي تمت بالتنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية الليبية والجانب الإيطالي. وأشار الكوني، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الليبية اليوم السبت، إلى أهميه التنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية داخل الدولة والدول الأخرى لكشف كل الاختراقات الأمنية والأعمال الإجرامية وتقديم مرتكبيها إلى القضاء. وعبر الكوني عن أمله في إطلاق سراح كل المخطوفين وبذل الجهود من أجل تحقيق ذلك.

ليبيا | الكوني: تنسيق أمني «ليبي- إيطالي» وراء الإفراج عن المهندسين الثلاثة في غات

Spread the love
موسى الكوني؛ نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي

موسى الكوني؛ نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبي

وكالات

أكد نائب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، موسى الكوني، أن عملية تحرير الإيطاليين والكندي الذين خطفوا في الصحراء القريبة من غات سبتمبر الماضي تمت بالتنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية الليبية والجانب الإيطالي.

وأشار الكوني، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الليبية اليوم السبت، إلى أهميه التنسيق والتعاون بين الأجهزة الأمنية داخل الدولة والدول الأخرى لكشف كل الاختراقات الأمنية والأعمال الإجرامية وتقديم مرتكبيها إلى القضاء.

وعبر الكوني عن أمله في إطلاق سراح كل المخطوفين وبذل الجهود من أجل تحقيق ذلك.

وكان مصدر أمني رفيع المستوى في مدينة غات أكد، صباح اليوم السبت، تحرير الإيطاليين والكندي الذين خطفوا خلال سبتمبر في الطريق الرابط بين منطقة تهالاء وغات بعد تعرضهم لعملية سطو مسلح نفذها مجهولون على ما بين الساعة السابعة والثامنة صباح يوم 19 سبتمبر الماضي، وفق ما أعلن آنذاك مدير المكتب الإعلامي للمجلس البلدي في غات، حسن عيسى.

والمهندسون الثلاثة من شركة «كومنيكس» الإيطالية التي تشرف وتنفذ عدة مشاريع فى مدينة غات.

وأكدت الحكومة الإيطالية خبر إطلاق سراح المهندسين الثلاثة، وأوضحت أنهم أعيدوا برحلة خاصة إلى إيطاليا.