الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / ليبيا | السراج: خفض قيمة الدينار الليبي أمر حتمي لا مفر منه
قال رئيس المجلس الرئاسي اللّيبي المقترح فائز السراج إن خفض قيمة الدينار الليبي أمر حتمي لا مفر منه لتقليل العجز وزيادة قيمة احتياطي النفط وضمان تدفق الأموال إلى البنوك. ونقلت الغارديان عن السرّاج قوله، إنه يعي أن هذا الإجراء سيلقى رفضا شعبيا لأن من شأنه أن يرفع تكلفة الواردات، وأنه لا يمتلك الرصيد السياسي الكافي حتى يتحكم في ذلك. وقالت الصحيفة، إن الحكومة المقترحة على وشك الإفلاس وأن مصداقيتها في تضاؤل مستمر وغير قادرة على توحيد البلاد تحت قيادتها على الرغم من دعم الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة.

ليبيا | السراج: خفض قيمة الدينار الليبي أمر حتمي لا مفر منه

Spread the love
فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي اللّيبي المقترح - الإنترنت

فايز السراج رئيس المجلس الرئاسي اللّيبي المقترح – الإنترنت

قال رئيس المجلس الرئاسي اللّيبي المقترح فائز السراج إن خفض قيمة الدينار الليبي أمر حتمي لا مفر منه لتقليل العجز وزيادة قيمة احتياطي النفط وضمان تدفق الأموال إلى البنوك.

ونقلت الغارديان عن السرّاج قوله، إنه يعي أن هذا الإجراء سيلقى رفضا شعبيا لأن من شأنه أن يرفع تكلفة الواردات، وأنه لا يمتلك الرصيد السياسي الكافي حتى يتحكم في ذلك.

وقالت الصحيفة، إن الحكومة المقترحة على وشك الإفلاس وأن مصداقيتها في تضاؤل مستمر وغير قادرة على توحيد البلاد تحت قيادتها على الرغم من دعم الولايات المتحدة وفرنسا وإيطاليا والمملكة المتحدة.