أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / كوريا الجنوبيّة: اِنطلاق الاِحتفال السّنوي الثّالث لقمّة التّحالف العالمي للسّلام في الأديان بحضور الرّئيس السّابق المرزوقي

كوريا الجنوبيّة: اِنطلاق الاِحتفال السّنوي الثّالث لقمّة التّحالف العالمي للسّلام في الأديان بحضور الرّئيس السّابق المرزوقي

Spread the love

المرزوقي

اِنطلق اليوم الاِحتفال السّنوي الثّالث لقمّة التّحالف العالمي للسّلام في الأديان، في سيول بكوريا الجنوبية “سعيا إلى التّعاون العالمي من أجل بناء السّلام العالمي”، وفق بيان رسمي صادر عن منظّمي الاِحتفال.
وهذا الاِحتفال تستضيفه منظّمة الصحّة العالمية التّابعة لمنظّمة الأمم المتّحدة للإعلام (DPI) هذا الحدث في 17 و 19 سبتمبر، بالاِشتراك مع المجموعة الدّولية للشّباب من أجل السّلام (IPYG) والمجموعة الدّولية للسّلام المعنية بالمرأة (IWPG).
وتجمع هذه القمّة السّنوية للسّلام منذ 2014 القادة السّياسيين والدّينيين ورؤساء المجموعات النّسائية والشّبابية والمجتمع المدني والصّحافة من جميع أنحاء العالم وتوفّر منبرا للنّقاش والتّعاون من أجل السّلام.
ويشارك، هذا العام، أكثر من 1000 شخصيّة عالمية من 120 بلدا  في مناقشة إنشاء حوكمة تعاونيّة بين الحكومات والمجتمعات المدنية من أجل تنفيذ إعلان السلّام ووقف الحرب وتطوير التّعليم بوصفه ثقافة للسّلام وتعزيز الوئام بين الأديان.

وقد تمّ خلال حفل الاِفتتاح رفع العلم التّونسي وصور الرّئيس السّابق المنصف المرزوقي الّذي ألقى كلمة في هذا الاِحتفال.

المرزوقي