أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / قضيّة استشهاد فيصل بركات: إحالة 3 وزراء وكوادر أمنيّة عليا وطبيبان على أنظار القضاء

قضيّة استشهاد فيصل بركات: إحالة 3 وزراء وكوادر أمنيّة عليا وطبيبان على أنظار القضاء

Spread the love

فيصل بركات

إثر جلسة ثانية، أحالت دائرة الإتّهام بمحكمة الاستئناف بنابل 21 متّهما، بينهم ثلاثة وزراء من النّظام السّابق وطبيبان بحالة سراح، على أنظار الدّائرة الجنائية بالمحكمة الابتدائية بنابل، في قضية مقتل الشّهيد فيصل بركات تحت التّعذيب بمقرّ فرقة الأبحاث والتّفتيش بنابل سنة 1991.
ويُحاكم 11 متّهما منهم من أجل تهمة “التّعذيب الصّادر من موظّف عمومي النّاتج عنه الموت”، و10 آخرون من أجل المشاركة في ذلك.
ووفق صحيفة الصّباح، في عددها الصّادر اليوم الخميس، فقد أصدر قاضي التّحقيق المتعهّد بالقضيّة بطاقات جلب في حقّ رئيس فرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بنابل سنة 1991 بعد فراره من مكتب التّحقيق، وبطاقتي جلب في حقّ الرّئيس المخلوع ومدير المستشفى الجهوي “محمد الطّاهر المعموري” بنابل خلال شهر أكتوبر 1991. كما استنطق على ذمّة القضيّة رئيس الفرقة المركزية الأولى للأبحاث والتّفتيش بالعوينة سنة 1991 وآمر الحرس حينها ومدير إدارة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بالعوينة سنة 1991 ومرشد بفرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بنابل زمن الحادثة.