أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / قضيّة أمنيّة خطيرة: أسماء قيادات وسفراء وتقارير أمنيّة سريّة في شقّة بالعاصمة

قضيّة أمنيّة خطيرة: أسماء قيادات وسفراء وتقارير أمنيّة سريّة في شقّة بالعاصمة

Spread the love

سري للغاية

أفادت إحدى الصّحف الإلكترونيّة التّونسيّة أنّ مصدرا أمنيّا قال بإنّ شركة ادّعت بأنّها ستقوم بتصدير مواد غذائيّة تريد كراء مقرّا بشارع الحيب بورقيبة، وتمّ الاتّفاق مع صاحبة العقار على بعض الشّروط لتتفاجأ بمحاولة أحد الأشخاص تغيير أقفال المكتب، فطلبت منه مغادرة المكان ورفضت مواصلة القيام بإجراءات التّسويغ لتنطلق إثرها الأزمة وتكشف خيوط القضيّة.

وأفادت إحدى الصّحف الصّادرة اليوم الأربعاء 9 نوفمبر 2016، وفق ما نقلته عن ابن صاحبة العقار، أنّه عندما تمسّكت والدته برفض مواصلة إجراءات كراء العقار طلب أحد العناصر من مرافقه قتل أمّه قائلا:” اقتلها.. عامين ونخرّجك”.

وأضاف أنّ صراخ أمّه أنقذها من مصير مجهول، مؤكّدا أنّ عمليّة تهديد أمّه ساهمت في الكشف عن الأمر. وأوردت ذات المصادر، أنّه أثناء محاولة صاحبة العقار الدّخول خلسة إلى عقارها عثرت على عدد كبير من الوثائق التّابعة لوزارة الدّاخلية ومنها 3 وثائق مكتوب عليها “سرّي للغاية”.

كما تمّ العثور على قائمات بأسماء قيادات وسفراء أجانب وتقارير أمنيّة مكتوبة بخطّ اليد. وأضافت الصّحيفة أنّه بعد تدخّل أحد نوّاب مجلس الشّعب تمّ فتح تحقيق في كيفية السّطو على هذه الوثائق من مقرّات المؤسّسة الأمنيّة.

كما استنجدت العائلة بإحدى نائبات البرلمان الّتي اتّصلت بدورها بوزيري الدّفاع والدّاخلية وأعلمتهما بوجود قائمة سرّية وخاصّة تابعة للدّاخلية، ليتمّ حينها مداهمة العقار المعنيّ وحجز الوثائق الّتي تمّ العثور عليها والقبض على أحد العناصر المورّطة. وتولّت وحدات الأمن بالقرجاني التّحقيق في هـذه الجريمة.