أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / فرنسا: إيقاف العشرات على خلفيّة الاحتجاجات الدّاعمة للشّاب المغتصَب “تيو”

فرنسا: إيقاف العشرات على خلفيّة الاحتجاجات الدّاعمة للشّاب المغتصَب “تيو”

Spread the love

فرنسا

أوقفت الشّرطة الفرنسيّة عشرات الأشخاص على خلفيّة أعمال الشّغب الّتي شهدتها التّظاهرات الدّاعمة للشّاب “تيو” والّتي تحوّلت إلى اشتباكات عنيفة مع قوّات مكافحة الشّغب الفرنسية.

وكانت مدينة بوبينيي، الواقعة في ضاحية شمال شرق باريس، مسرحا لهذه الأعمال العنيفة، حيث قام شباب بإحراق السيّارات وتحطيم واجهات محلاّت تجارية وتخريب مطعم للوجبات السّريعة.

وكان الشّاب الأسود الّذي يدعى “تيو” قد اغتصب بهراوة أثناء اعتقاله في الثّاني من فيفري، وهو ما أثار استنكارا شعبيّا واسعا.

وكان الشّعار الّذي رفعه الشّباب الغاضب “العدالة لأجل تيو”، وذلك بعد إيقاف شرطيّ بتهمة الإغتصاب وثلاثة من زملائه بتهمة ارتكاب العنف الجماعي العمد بحقّ الشّاب “تيو”، الّذي عنّفه عناصر الشّرطة وشتموه، وأدخل أحدهم عصا في شرجه خلال قيامهم بعمليّة تثبّت من أوراق ثبوت الهويّة. وقد وجد الشّاب نفسه بين أيديهم صدفة.

علما وأنّ “تيو” يرقد في المستشفى حتّى يتعافى من إصاباته الخطيرة، وقد أجبر على التّوقّف عن العمل لمدّة ستين يوما، فيما ذكر مسؤولون بأنّ احترام دولة القانون وكرامة البشر، هي الواجب الأوّل لقوّات الأمن.