أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / غرق مركب “الحرّاقة”/ اِنتشال 35 جثّة وإنقاذ 68 شخصا من بينهم 7 أجانب

غرق مركب “الحرّاقة”/ اِنتشال 35 جثّة وإنقاذ 68 شخصا من بينهم 7 أجانب

Spread the love

اِنتشال جثث بعض الغرقى

على إثر غرق مركب صيد في عرض سواحل قرقنة، ليلة أمس السّبت، تمكّنت الوحدات البحرية العائمة التّابعة للحرس الوطني بصفاقس ووحدات جيش البحر إلى حدود السّاعة الواحدة من بعد زوال اليوم الأحد، من اِنتشال 35 جثّة وإنقاذ 68 شخصا من بينهم 7 أجانب (2 من ساحل العاج و2 من الكامرون و2 من المغرب ولم يتمّ التعرّف على هويّة السّابع)، حسب حصيلة محيّنة لوزارة الدّفاع الوطني.

وتتواصل عمليّات البحث من قبل الحرس الوطني وجيش البحر، بمشاركة طائرة عسكرية وعدد من الغوّاصين التّابعين للجيش الوطني والحماية المدنية. علما بأنّ الحادث جدّ على بعد حوالي 5 أميال بحريّة عن جزيرة قرقنة و16 ميلا بحريا عن سواحل مدينة صفاقس..

وكان مصدر إعلامي من وزارة الدّفاع أفاد في وقت سابق أنّ سبب غرق المركب الّذي كان على متنه ما لا يقلّ عن 180 شخصا من بينهم 80 من أصول إفريقيّة قبالة السّاحل الغربي لجزيرة قرقنة شمال شرق ملّيتة، يتمثّل في تسرّب المياه على متنه.

ويتوافد منذ صباح اليوم على قسم الطبّ الشّرعي بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس، العديد من أفراد عائلات ضحايا حادثة غرق المركب للتأكّد إذا كان أبناؤهم من النّاجين أو من المفقودين.