أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / طلبة الحقوق المحتجّين: تقديم شكاية جزائية ضدّ وزير الدّاخلية

طلبة الحقوق المحتجّين: تقديم شكاية جزائية ضدّ وزير الدّاخلية

Spread the love

عنف

أكّد ياسين عزازة عضو لجنة الدّفاع عن طلبة الحقوق أنّ اللّجنة قرّرت تقديم شكاية جزائية ضدّ وزير الدّاخلية وكلّ من سيكشف عنه البحث من أجل جريمة الاِعتداء بالعنف الشّديد ومنع التّظاهر السّلمي دون موجب والاِعتداء على حرّية التّعبير…

ودعا عزازة في تصريح لإذاعة موزاييك الطّلبة المتضرّرين إلى الحصول على شهادات طبّية وتقديم الصّور والفيديوهات الّتي اِلتقطوها أثناء الاِعتداء الأمني عليهم. وذلك على إثر ما شهدته ساحة القصبة، اليوم، من مناوشات بين طلبة الحقوق المحتجّين والأمن الموجود بالمكان الّذي قام بتفريق المحتجّين باِستعمال القوّة.

من جهة أخرى، قال مصدر بوزارة الدّاخلية أنّه بحسب المعلومات الأوّلية فإنّ حوالي 700 طالب تجمّعوا في ساحة القصبة، وجدّت مناوشات بين ممثّلي الاِتّحاد العام لطلبة تونس والاِتّحاد العام التّونسي للطّلبة لتتحوّل إلى رشق المحتجّين وحدات التدخّل بالحجارة. وأضاف أنّ عمليّة الرّشق بالحجارة تسبّبت في إصابة نقيب على مستوى الرّأس الأمر الّذي اِستوجب نقله إلى مستشفى شارل نيكول حيث تمّ إسعافه، هذا مع الإشارة إلى أنّ الوحدات الأمنية تدخّلت لفضّ المناوشات دون اِستعمال “الماتراك”، وفق تعبيره.

للتّذكير، يأتي هذا التجمّع الاِحتجاجي للمطالبة بإلغاء الأمر الحكومي عدد345 المتعلّق بشروط الاِلتحاق بالمعهد الأعلى للقضاء الّذي يشترط الحصول على شهادة الماجستير للمشاركة في مناظرة الاِلتحاق بالمعهد الأعلى للقضاء.

عنف