أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / صرصار: إمكانيّة تنظيم الإنتخابات البلديّة سنة 2017 لا تزال قائمة

صرصار: إمكانيّة تنظيم الإنتخابات البلديّة سنة 2017 لا تزال قائمة

Spread the love

شفيق صرصار

قال رئيس الهيئة العليا المستقلّة للإنتخابات شفيق صرصار، اليوم الثّلاثاء، خلال لقاء جمع أعضاء الهيئة بممثّلي عدد من الأحزاب وبحضور رئيس الحكومة يوسف الشّاهد أنّ إمكانية تنظيم الإنتخابات البلديّة سنة 2017 لا تزال قائمة. وأضاف صرصار  أنّ الرّزنامة الّتي تقترحها الهيئة تضبط تنظيم الإنتخابات يوم 26 نوفمبر المقبل على أن يكون تصويت العسكريّين والأمنيّين يوم 19 من الشّهر ذاته. من جهة أخرى، أكّد صرصار إمكانيّة تأجيل الإنتخابات إلى حدود منتصف شهر ديسمبر 2017 لكن في حالة تجاوز تاريخ هذا الشّهر فإنّ الإنتخابات لا يمكن إجراؤها إلاّ في مارس 2018.

وحدّد صرصار جملة من الشّروط لإجراء هذه الإنتخابات تتمثّل أساسا في حلّ النّيابات الخصوصيّة وتغييرها والإنتهاء من تجسيم التّقسيم التّرابي واستكمال الميزانيّة المخصّصة للإنتخابات، وتفعيل الأمر المتعلّق بالوضع على الذمّة، وإصدار الأمر المتعلّق بضبط سقف الإنفاق للحملة الإنتخابيّة، والعمل على استكمال ثبوتيّة قواعد البيانات، إضافة على العمل على ضمان حياد الإطارات المحلّية.

ووفق الرّزنامة المقترحة من الهيئة، فإنّ إنطلاق تسجيل النّاخبين سينطلق يوم 12 جوان. وسيتمّ فتح باب الترشّحات يوم 30 أوت على أن تكون الحملة الإنتخابية يوم 4 إلى 24 نوفمبر، ويوم الإقتراع يوم 26 نوفمبر 2017. وبخصوص إقتراع الأمنيّين والعسكريّين يكون يوما واحدا يقع اختياره في الفترة الممتدّة من 19 نوفمبر إلى 23 نوفمبر 2017.