أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / شبكة عالمية في تجارة البشر تجنّد أفارقة للعمليات الإرهابية والجوسسة..

شبكة عالمية في تجارة البشر تجنّد أفارقة للعمليات الإرهابية والجوسسة..

Spread the love

images (3)

تمكنّت  وحدات الحرس الوطني ببن قردان من إيقاف امرأتين تحملان الجنسيّة الايفواريّة بصدد محاولة اجتياز الحدود التونسية الليبيّة خلسة.

كما تمّ القبض على 27 آخرين  من جنسيّات افريقيّة مختلفة تتراوح أعمارهم بين 20 و30 سنة ومن بينهم 21 رجلا و6 نساء وطفلة عمرها 7 سنوات وحجزت لديهم 24 سفر جواز سفر ومبلغا ماليّا من العملة الأجنبية.

وكشفت صحيفة الصريح، في عددها الصادر اليوم 1 نوفمبر 2016، أنّه بالتحرّي معهم من طرف فرقة الإرشاد الحدودي للحرس الوطني ببن قردان، اعترف الموقوفين أنهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البريّة خلسة باتجاه ليبيا للمشاركة في بعض عمليّات الهجرة السريّة باتجاه ايطاليا إلى جانب تعزيز بعض الميليشيّات اللّيبيّة المسلّحة إضافة إلى تجنيدهم في الـجماعات الإرهابية على غرار تنظيم  داعش الإرهابي  وبوكو حرام.

وقد كشفوا عن أسماء من تونس ومن ليبيا تورّطت في تجنيد وتسفير أفارقة من تونس نحو ليبيا.

وأضافت الصحيفة انه بعد التحري مع عدد من الأفارقة الموقوفين تبيّن أنّ موجة كبرى لنازحين أفارقة نحو تونس تتمّ عن طريق جوازات سفر رسميّة عبر مطار تونس قرطاج الدولي يتوجّهون بعد ذلك من العاصمة نحو الجنوب ومن هناك  تنطلق الاتصالات لتسفيرهم نحو التـراب اللّيبي مقابل مبالغ ماليّة هامّة.

هذا وقد اعترف الموقوفون أنّهم وقعوا في قبضة بعض عناصر هذه الشبكة العالمية التّي تضمّ عديد الجنسيّات من إفريقيا وأوروبا وليبيا وتونس ومختصة في تجارة البشر.

وتحصلت الوحدات الأمنية المرابطة على  الـحدود على معلومات حول عمليّات تجنيد عدد كبير من الأفارقة لتسليحهم واستعمالهم كخدم وجواسيس بين تونس وليبيا ضمن التنظيمات الإرهابية التي تسعى إلى استهداف بلادنا.