أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / سيناء/ مصر: مقتل وإصابة عسكريين في هجوم بسيّارات مفخّخة

سيناء/ مصر: مقتل وإصابة عسكريين في هجوم بسيّارات مفخّخة

Spread the love
أرشيفية

أرشيفية

أعلنت القوّات المسلّحة المصرية مقتل وإصابة 26 من أفرادها، في هجوم بسيّارات مفخّخة على إحدى نقاط التّمركز الأمني في محافظة شمال سيناء.

وجاء في بيان للمتحدّث العسكري المصري أنّ الهجوم جاء بعد نجاح القوّات “في إحباط هجوم إرهابى للعناصر التّكفيرية على بعض نقاط التّمركز جنوب رفح، وأسفر عن مقتل أكثر من عدد 40 فردا تكفيريا، وتدمير عدد ست عربات”.

وأفاد مصدر أمني أنّ الهجوم وقع بسيّارات مفخّخة، وأعقبه هجوم بأسلحة متوسّطة وخفيفة وقذائف آر بي جى، اِستهدف ما تبقّى من أفراد التّمركز الأمني الّذي يقع بقرية البرث، على بعد 30 كيلومترا جنوبي مدينة رفح.

واِستهدف الهجوم الكتيبة 103 صاعقة، وتأكّد مقتل قائد الكتيبة، العقيد أحمد المنسي.

وأوضح المصدر أنّ الهجوم أعقبه تبادل لإطلاق النّيران بين مسلّحين وقوّات الأمن، وتجرى الآن عمليات ملاحقات المسلّحين، وحلّقت طائرات فى سماء المنطقة.

وتعدّ شبه جزيرة سيناء مسرحا لهجمات وعمليات عسكرية متكرّرة.

وتشهد سيناء نشاطا مكثّفا لمسلّحين يشنّون هجمات على قوّات الأمن والجيش خلال السّنوات الأربع الأخيرة، منذ أن اِنقلب الجيش على الرّئيس السّابق محمّد مرسي. وتشنّ قوّات الأمن والجيش في مصر حملة عسكرية موسّعة في شمال سيناء منذ سنوات، تستهدف القضاء على الجماعات المسلّحة في شبه جزيرة سيناء. وادّت هذه الهجمات إلى مقتل العديد من المدنيّين إضافة إلى ترحيل وتهجير آلاف المتساكنين في شبه الجزيرة.

وقُتل المئات من أفراد الجيش والشّرطة في هجمات، أعلن مسلّحون تابعون لتنظيم الدّولة مسؤوليّتهم عن كثير منها.