أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / أخبار الجهات / سيدي بوزيد/ وقفات اِحتجاجيّة واِعتصامات وإضراب عن الطّعام

سيدي بوزيد/ وقفات اِحتجاجيّة واِعتصامات وإضراب عن الطّعام

Spread the love

نفّذ عدد من النّشطاء، صباح اليوم،  وقفة اِحتجاجية أمام مقرّ ولاية سيدي بوزيد للمطالبة بإطلاق سراح أحد أبناء الجهة الّذي تمّ إيقافه مؤخّرا على خلفيّة تدوينة على موقع التّواصل الاِجتماعي “فايسبوك”.

وندّد المشاركون في هذا التحرّك الاِحتجاجي بما اِعتبروه عودة سياسة ضرب حرّية التّعبير المكسب الوحيد الّذي تحقّق بعد الثّورة.

من ناحية أخرى، أعلن أمس الثّلاثاء، عدد من معتصمي “ضاع العمر” بمعتمدية سيدي علي بن عون ومن معتصمي قائمة الـ 64 بمقرّ المندوبية الجهوية للتّربية بسيدي بوزيد عن دخولهم في إضراب جوع إلى حين تحقيق مطالبهم الخاصّة بالتّشغيل.

وأشار معتصمو “ضاع العمر” في بيان لهم إلى أنّه أمام تواصل سياسة الإقصاء والتّهميش وبعد بلوغ اِعتصامهم شهره السّابع قرّروا التّصعيد في اِحتجاجهم والاِنتقال إلى مرحلة الأمعاء الخاوية وتحميل أصحاب القرار المسؤوليّة الكاملة لما يمكن أن ينجرّ عن هذا القرار.

وبدورهم أكّد معتصمو مجموعة “الـ64” الّذين دخلوا في اِعتصام منذ 3 جانفي الجاري من أجل تفعيل اِتّفاق 17 نوفمبر الماضي بمباشرة عملهم صلب وزارة التّربية أنّ سياسة اللاّمبالاة والمماطلة الّتي تنتهجها الحكومة دفع مجموعة منهم إلى الدّخول في إضراب جوع وحشيّ.