أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / سوق النّفط: اِرتفاع الأسعار إثر الغارات الأمريكيّة على سوريا

سوق النّفط: اِرتفاع الأسعار إثر الغارات الأمريكيّة على سوريا

Spread the love

النفط

اِرتفعت أسعار التّعاقدات الآجلة للنّفط الأمريكي خلال تعاملات الجمعة، في أعقاب أنباء الهجوم الصّاروخي الأمريكي على إحدى القواعد الجوّية السّورية.

واِرتفع سعر الخامّ تسليم ماي المقبل بمقدار 54 سنت إلى 52.24 دولارا للبرميل في ختام تعاملات الجمعة ليصل إلى أعلى مستوى له منذ شهر.

وجاء اِرتفاع سعر الخامّ بعد أن أطلقت السّفن الحربية الأمريكية في البحر المتوسّط 59 صاروخ توماهوك ضدّ قاعدة الشّعيرات الجوّية في وسط سوريا. في الوقت نفسه، تعامل التجّار مع بيانات وظائف القطاع الخاصّ الأمريكي القويّة الّتي أصدرتها مؤسّسة “أيه.دي.بي” الأمريكية اليوم، إلى جانب اِرتفاع قيمة الدّولار والسّلع الأخرى.

يأتي ذلك في الوقت الّذي أظهرت فيه بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي الجمعة تراجع معدّل البطالة خلال مارس الماضي إلى 4.5% وهو أقلّ مستوى له منذ 10 سنوات رغم نموّ عدد العاملين بوتيرة أبطأ.

وتراجع معدّل البطالة الّذي يعتمد على دراسة شهرية طويلة الأمد للأسر في الولايات المتّحدة، من 4.7% خلال فيفري الماضي إلى أقلّ مستوياته منذ ماي 2007 خلال الشّهر الماضي.

من جهة أخرى يتوقّع بنك غولدمان ساكس الاِستثماري الأمريكي اِستقرار أسعار النّفط تتراوح بين 50 و55 دولارا للبرميل خلال الفترة من 2018 و2020.