أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / سرت: “انهيار تامّ” بين صفوف مقاتلي داعش

سرت: “انهيار تامّ” بين صفوف مقاتلي داعش

Spread the love
قوّات البنيان المرصوص

قوّات البنيان المرصوص

قالت قوّات البنيان المرصوص في ليبيا أنّ هناك حالة “انهيار تامّ” بين صفوف مقاتلي “داعش” في مدينة سرت، وتسليم العشرات منهم أنفسهم للقوّات، متحدّثة عن وقوع معارك كبيرة في آخر معاقل مقاتلي “داعش” بمنطقة الجيزة.
وأشارت القوّات التّابعة للمجلس الرّئاسي لحكومة الوفاق اللّيبية أنّها انتصرت بشكل شبه نهائيّ في المعارك الدّائرة بمدينة سرت بينها وبين مقاتلي “داعش”، وأنّ سرت عادت إلى اللّيبيّين بعدما كان تنظيم “داعش” قد أعلنها عاصمة له في ليبيا. وحقّقت قوّات البنيان المرصوص تقدّما في منطقة الجيزة خلال الأيّام الماضية بمنطقة الجيزة، واستخدمت أسلحة ثقيلة في عمليّاتها، غير أنّها قامت بتعليق تقدّمها بعد وقوع قتلى بين صفوف المدنيّين، وفق ما أعلنته القوّات، متحدّثة عن اتّخاذ “داعش” للمدنيّين دروعا بشريّة.
ويأتي إعلان اليوم بعد تمكّن قوّات البنيان المرصوص من تحرير نساء قالت إنّهن كنّ محتجزات لدى التّنظيم، كما نقلت القوّات قيام مقاتلي “داعش” بتفجيرات انتحاريّة أمس الأحد.
واستفادت قوّات البنيان المرصوص، وهي تجمّع لميليشيات مسلّحة أعلنت ولاءها للمجلس الرّئاسي والمشاركة في معركة تحرير سرت من “داعش”، من الدّعم الجوّي الّذي تقوم بها قوّات التّحالف الدّولي ضدّ “داعش”، إذ قصفت طائرات حربية عدّة مواقع كان مقاتلو “داعش” يتحصّنون بها داخل سرت.