أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / حلب: بدء هجوم لفكّ الحصار وسقوط مدنيين

حلب: بدء هجوم لفكّ الحصار وسقوط مدنيين

Spread the love

 

أرشيف

أرشيف

في محاولة لفكّ الحصار المطبق منذ أشهر على الأحياء الشّرقية في حلب، بدأت الفصائل المعارضة السّورية هجوما ضدّ قوّات النّظام الأسديّ والمليشيات الدّاعمة له.

ونقلت وكالة الأنباء (سانا) الرّسمية، أمس الجمعة، مقتل 13 مدنيا في أحياء حلب الغربية، وإصابة 100 آخرين، بقذائف أطلقتها فصائل معارضة. وقد أعلنت فصائل المعارضة سيطرتها على ضاحية الأسد، الواقعة على الأطراف الجنوبية الغربية لحلب. وقال المركز السّوري لحقوق الإنسان إنّ المواجهات أسفرت عن مقتل 18 شخصا من قوّات النّظام والمليشيات الطّائفية الّتي تقاتل إلى جانبه.

من جهة أخرى، رفض الرّئيس الرّوسي فلاديمير بوتين استئناف الغارات على المناطق الّتي تديرها المعارضة في حلب، مشدّدا على “ضرورة تمديد الهدنة الإنسانية”. وحاول وزير خارجيته، سيرغي لافروف، تأكيد ذلك بقوله:”لم تستخدم روسيا أو سوريا قواتهما الجوية حول حلب، منذ 10 أيّام. فطائراتنا لم تقترب بأكثر من 10 كيلومترات من خطوط المواجهة في حلب”.

ويأتي هذا الإصرار على تأكيد عدم استخدام الطّائرات الحربيّة بعد المجازر الّتي ارتكبت مؤخّرا في حقّ المدنيّين والأطفال… وذلك باستهداف المدارس والمستشفيات، لكنّ الدّلائل والوقائع أثبتت عكس ذلك.