شريط الأخبار
الرئيسية | غير مصنف | “حلال عليكم حرام علينا”

“حلال عليكم حرام علينا”

image_pdfimage_print

وزيرة المرأة والطّفولة

الأستاذ سامي براهم

الأستاذ سامي براهم

السيّدة الفاضلة وزيرة المرأة والطّفولة منذ قليل على قناة خاصّة وبكلّ حرقة على أبنائنا المقامرين بحياتهم في عرض البحر في قوارب الموت توجّه لهم خطابها لتزرع فيهم الأمل وتقنعهم بالبقاء في أرض الوطن الحبيب المفتوح على فرص للعيش الكريم وتثنيهم عن الهجرة ومغادرة بلدهم الجميل نحو جنّة موهومة…

وفي سياق خطّة الحجاج والإقناع اِستشهدت السيّدة الوزيرة بعائلتها الّتي هاجرت ممّا مكّنها وزوجها من مواصلة دراستهما ثمّ العودة إلى أرض الوطن من جديد لخدمته!!!

طبعا كان قصد السيّدة الوزيرة طيّبا حيث قدّمت دليلا معيشا من حياتها الخاصّة على حبّ الوطن والتّفاني في خدمته بعودتها بعد فترة الهجرة للوطن ونسيت في ثنايا الخطاب أنّها تنهى مواطنين تونسيّين عمّا سمحت به لنفسها ولم تنكره على عائلتها وزوجها.

هاجروا وطوّروا أوضاعهم وينكرون على غيرهم الهجرة للبحث عن مستقبل أفضل، هم توفّرت لهم سبل الهجرة فهاجروا وعادوا محقّقين أحلامهم، غيرهم أغلقت في وجوههم سبل الهجرة فركبوا قوارب الموت وهم يحملون نفس أحلام السيّدة الوزيرة  وعائلتها وزوجها.

ليس دفاعا عن الهجرة السريّة ولكن دفاعا عن الاِنسجام في الحجاج والاِستدلال حتّى لا يُقَال وقد قيل “حلال عليكم حرام علينا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: