أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار وطنية / حسين العبّاسي يدعو الحكومة وشركاء الاتّحاد في القطاع الخاصّ إلى “العودة إلى رشدهم”

حسين العبّاسي يدعو الحكومة وشركاء الاتّحاد في القطاع الخاصّ إلى “العودة إلى رشدهم”

Spread the love

أحيي الاتّحاد العام التّونسي للشّغل، الأحد 4 ديسمبر 2016، الذّكرى 64 لاغتيال الزّعيم النّقابي والوطني فرحات حشاد. وقد انطلق العشرات من الشّغالين بالتّوافد على بطحاء محمّد علي مردّدين شعارات “بالرّوح بالدّم نفديك يا اتّحاد”… “الشّعب يريد عدالة جبائية”.. ..”يا حشّاد يا شهيد على دربك لن نحيد”… وتمّ تنظيم مسيرة من ساحة الاتّحاد باتّجاه ضريح فرحات حشاد بمشاركة قيادات نقابيّة وجمع من الشّغّالين.

وألقى حسين العبّاسي، الأمين العام للمنظّمة الشّغيلة، كلمة دعا فيها الحكومة وشركاء الاتّحاد في القطاع الخاصّ إلى “العودة إلى رشدهم” واعتماد نهج الحوار باعتباره النّهج الوحيد الكفيل بتجنيب البلاد العودة إلى مربّع التّجاذبات وويلات الاحتقان الاجتماعي، ولتجاوز النّقاط الخلافية. وانتقد العبّاسي بالخصوص ما وصفها بحملات الشّيطنة لقيادات الاتّحاد من قبل الأحزاب الحاكمة، في إشارة لتصريحات عدد من النّوّاب في مجلس الشّعب.
وحذّر العبّاسي الحكومة من تبعات “مواقفها المتصلّبة”، والّتي اعتبرها “بمثابة التّحريض، مع سابقيّة الإضمار، لشركائنا الاجتماعيّين، بعدم الالتزام بقواعد التّفاوض في القطاع الخاصّ، وهو ما يعني بكلّ بساطة تقويض السّياسة التّعاقدية الّتي أسّسنا لها منذ سبعينات القرن الماضي وأكّدناها من خلال العقد الاجتماعي”.