أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / لحظة أخبار / أخبار دولية / تقلّبات مذهلة في الانتخابات الأمريكيّة

تقلّبات مذهلة في الانتخابات الأمريكيّة

Spread the love

ترامب كلينتون

في تطوّر مذهل، اتّضح أنّ إجابات هيلاري كلينتون على الأسئلة المطروحة في المناظرات بينها وبين منافسيها كانت معدّة من قبل، وذلك بعد أن كشفت “ويكيليكس” عن تسريب أسئلة المناظرات لهيلاري كلينتون. ويبدو أنّ رحلة السّباق على رئاسة البيت الأبيض تزداد تعقيدا، خصوصا بعد ظهور قضيّة تشكّك في نزاهة هيلاري كلينتون.

وطبعا، لم يضيّع ترامب الفرصة:”ما يهمّني في الأمر هو كيفيّة حصول هيلاري كلينتون على الأسئلة، هذا أمر جلل. والغريب أنّ الإعلام يسألني لماذا لم تتجاوز الأمر، لم أتجاوز الأمر لأنّها مازالت تستخدم الأسئلة “المسرّبة” في جميع خطاباتها”.

ورغم كلّ ذلك، فإنّ فرضية الفوز بالنّسبة لترامب تبقى أكثر تعقيدا ممّا هي لكلينتون. ذلك أنّ الولايات ذات الاتّجاه المحافظ لديها عدد أقل من أصوات كبار النّاخبين مقارنة بما لدى الحزب الدّيموقراطي.

وقد أظهرت استطلاعات الرّأي تقدّما طفيفا لكلينتون، لكن لم يعُد بإمكان المرشّحة الدّيموقراطية الاعتماد على التّقدّم الاستثنائي الّذي حظيت به قبل أسبوعين، وذلك بسبب “الفضائح” الّتي تكشف من حين لآخر(مسألة الأسئلة “المسرّبة”، البريد الإلكتروني…). وأظهر استطلاع للرّأي أجرته “بوليتيكو” أنّ 42% من المستجوبين يؤيّدون كلينتون مقابل 39% لترامب و7% للّيبرالي غاري جونسون. في حين أظهر استطلاع آخر لشبكة “أي بي سي” أنّ الفارق لا يتعدّى نقطة واحدة لصالح كلينتون.